أشرف زكي يكشف دوافع استخدام الضبطية القضائية ضد الفنانين

أشرف زكي

أكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن استخدام حق النقابة في الضبطية القضائية، يستهدف تحقيق الانضباط في العمل، موضحا أنه لم يستخدم هذا الحق ضد أي فنان حقيقي يحترم اللوائح.

وأشار إلي أن أي مخالفة تحدث في أي استوديو تصوير؛ يتم حلها بالشكل اللائق، من خلال الاتصالات، وليس من خلال اقتحام مواقع التصوير كما يزعم البعض.

وأضاف نقيب المهن التمثيلية - فى تصريحات له- أن الضبطية القضائية تستخدم مع من يتسلل لمهنة التمثيل من الأبواب الخلفية دون احترام اللوائح وقواعد العمل ، مجددا مناشدته الفنانين الذين لم يبادروا بتجديد التصاريح السنوية الخاصة بهم بضرورة التجديد لمزاولة المهنة، بقوله: "مرحبا بكل من يرغب في تصحيح موقفه من خلال النقابة".

من جهة أخرى، أوضح زكى أن مشروع العلاج المشترك الذي يتم دراسته حاليا مع نقابة الموسيقيين يعد نواة لمشروع أكبر يتمثل في إقامة مستشفى يستهدف خدمة أعضاء كل من النقابات الثلاث للمهن التمثيلية والسينمائية والموسيقيين.

وقال إن مشروع العلاج المشترك، يستهدف التعاقد مع مجموعة من المستشفيات لصالح الأعضاء في النقابات، والحصول على نسب خصم مناسبة يستفيدوا منها ، إلي جانب تقديم أكبر عدد من الامتيازات لصالح أعضاء النقابتين الموسيقيين والمهن التمثيلية في إطار الحرص على النهوض بالخدمات التي يتم تقديمها للأعضاء.

التعليقات