إطلاق سراح أوسكار بيستوريوس من السجن في جنوب إفريقيا 20 أكتوبر المقبل

إطلاق سراح أوسكار بيستوريوس من السجن في جنوب إفريقيا 20 أكتوبر القادم

أعلنت السلطات في جنوب إفريقيا، إطلاق سراح لاعب أولمبياد المعاقين الشهير أوسكار بيستوريوس تحت بند الإفراج المشروط يوم 20 أكتوبر القادم، بعد عام من سجنه بتهمة قتل صديقته "ريفا ستينكامب" عن طريق الخطأ.

ووفقًا لموقع "التلجراف" البريطاني قرار الإفراج صدر أمس الثلاثاء، على أن يدفع كفالة صارمة، وخدمة للمجتمع، مع الالتزام بالإقامة الجبرية في منزله بعد إطلاق سراحه من السجن.

وقال والد الضحية "ستينكامب" الذي عارض في البداية إطلاق سراح الرياضي الشهير إنه لا فرق ما بين سجنه في السجن، أو في منزله فهذا لن يعيد ابنته مرة أخرى إلى الحياة.

Oscar Pistorius (R) posing with his girlfriend, model Reeva Steenkamp

وأدين بيستوريوس بتهمة القتل الخطأ في شهر سبتمبر العام الماضي، بعدما أطلق أربع طلقات على باب مرحاض منزله تحديدًا في 14 فبراير، ما أدى إلى مقتل صديقته عارضة الأزياء وخريجة كلية الحقوق "ريفا ستينكامب".

وسيقضي بيستوريوس الأربع سنوات القادمة من العقوبة البالغة السجن 5 سنوات قيد الإقامة الجبرية في منزله وفقًا لقوانين الإفراج المشروط، لكن حريته يمكن أن تكون قصيرة الأجل إذا ما أدانت محكمة استئناف جنوب إفريقيا التي ستنعقد يوم 3 نوفمبر المقبل، الرياضي الشهير بتهمة القتل العمد وليس القتل الغير العمد والتي قد تؤدي إلى عقوبة لا تقل عن السجن لمدة 15 عامًا.

 

 

 

 

التعليقات