ترامب يصف إعادة فرز الأصوات الانتخابات بـ"الاحتيال"

دونالد تامب

وصف الرئيس الأمريكى المنتخب دونالد ترامب مطالبة حزب الخضر بإعادة فرز أصوات الناخبين في ويسكونسن بأنه "احتيال" مشيرا إلى أن منافسته الديمقراطية هيلارى كلينتون ذاتها قالت إن نتائج الانتخابات يجب أن تقبل.

وقال ترامب في بيان "هذا احتيال من حزب الخضر إزاء انتخابات تم الاعتراف بها .. ينبغي احترام نتائج الانتخابات بدلا من الاعتراض عليها أو الإساءة إليها وهو تماماً ما تفعله (زعيمة حزب الخضر) جيل ستاين."

وأضاف أن "إعادة الفرز تلك ما هى إلا وسيلة تتبعها جيل ستاين - التى حصلت على أقل من واحد في المئة من إجمالي أصوات الناخبين بل إنها لم تكن موجودة أصلا في كثير من الولايات - لملء خزائنها بالمال الذى لن تقدم حتى على إنفاقه على عملية إعادة الفرز السخيفة هذه."

وكان مسؤول فى حملة كلينتون الانتخابية قد قال إن الحملة ستشارك فى إعادة فرز أصوات الناخبين فى ولاية ويسكونسن.

ووافقت اللجنة الانتخابية فى ويسكونسن على طلب مرشحة حزب الخضر جيل ستاين بإعادة فرز الأصوات.

وقالت ستاين إنها ترغب في ضمان نزاهة نظام التصويت الأميركي منذ حدوث تسلل إلكتروني في انتخابات الثامن من نوفمبرالتي فاز فيها المرشح الجمهورى دونالد ترامب.

وقال مارك إلياس مستشار حملة كلينتون إن الحملة لم تخطط لطلب إعادة فرز الأصوات لأن تحقيقها الخاص لم يجد أى دلالة على اختراق أنظمة التصويت.

وتابع قائلا "لكن الآن وبعد (الموافقة) على إعادة فرز للأصوات في ويسكونسون ننوى المشاركة من أجل ضمان أن العملية تسير بطريقة منصفة لكل الأطراف."

التعليقات