كارتر ينتقد روسيا ويعلن إرسال قوة أمريكية إضافية لسوريا

اشتون كارتر

انتقد اليوم وزير الدفاع الأمريكى آشتون كارتر الدور الروسي في الأزمة السورية، كاشفا، من جهة أخرى، أن الولايات المتحدة سترسل قوة عسكرية إضافية إلى سوريا لمحاربة داعش.

وقال كارتر، أمام منتدى حوار المنامة بشأن الأمن الإقليمى إن بلاده سترسل 200 جندي إضافي إلى سوريا، وذلك للمشاركة فى العملية الرامية لدحر داعش من مدينة الرقة ومحيطها.

وأضاف كارتر أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات، وستنضم إلى 300 من القوات الخاصة الأمريكية الموجودة بالفعل في سوريا.

ويدعم مستشارون عسكريون أمريكيون "قوات سوريا الديمقراطية"، التي تضم وحدات حماية الشعب الكردية، في المعارك ضد داعش بشمال سوريا، والتي أسفرت عن انتزاع مناطق عدة من المتشددين.

وتسعى الولايات المتحدة، التي تقود التحالف الدولي، إلى إطلاق عملية استعادة الرقة، معقل المتشددين بسوريا، بعد نحو شهرين على بدء معارك انتزاع معقلهم في العراق، الموصل.

واعتبر الوزير الأميركي أن تدخل روسيا في سوريا، إلى جانب الرئيس السوري بشار الأسد ضد فصائل المعارضة، "أجج فقط الحرب الأهلية وأطال معاناة الشعب السوري".

وكانت روسيا تدخلت عسكريا في سوريا بسبتمبر 2015، وقالت إنها تسعى إلى التصدي للجماعات الإرهابية، لكن دول غربية اعتبرت أن موسكو تسعى لدعم الأسد ضد المعارضة.

التعليقات