مفاجأة .. تزيد قيمة الزبادي الغذائية بعد انتهاء صلاحيته

تناول الزبادى

تعودنا على مراقبة تاريخ صلاحية الطعام، ونخاف شراء تلك المنتجات التي يقترب تاريخ صلاحيتها على الانتهاء، وهذا بالطبع صحيح تمامًا ويقي عائلتكِ الكثير من الأمراض، ولكن الطب اكتشف أن هناك منتجًا واحدًا يمكن استثناؤه من هذا الحظر وهو الزبادي، وسنخبركم عن قصة الزبادي وفائدته الغذائية بعد انتهاء صلاحيته هنا.

لماذا تزيد قيمة الزبادي الغذائية بعد انتهاء صلاحيته؟

تحدث الطبيب والباحث المتخصص في المسرطنات الدكتور فهد الخضيري عن فوائد الزبادي بعد انتهاء تاريخ صلاحيته، وقال إن نسبة إنزيم البيكوزايم الهاضم تزيد بعد انتهاء الصلاحية بشرط عدم انتفاخ العلبة أو تغيّر رائحة الزبادي. وأوضح الطبيب في حسابه على تويتر أنه بعد مضي أسبوع أو أكثر على انتهاء صلاحية الحليب والزبادي، تزيد بهما نسبة فيتامين ب12 وب6 والبيكوزيم، وهو أنزيمات الهضم المفيد للأمعاء.

وعرفت من صديقة أن طبيب والدتها نصحها بذلك حفاظًا على راحة المعدة، وهو ما أصبح معلومة معروفة لدى أطباء الجهاز الهضمي كما علمت بعد ذلك.

الزبادي منتهي الصلاحية والريجيم:

ويضيف أطباء الجهاز الهضمي فيقولون إن الزبادي الطازج تزيد نسبة النشويات فيه عن الدهون، لكن بعد انتهاء الصلاحية تزيد المواد الهاضمة والأيض الذي يحفز حرق الدهون المتراكمة، وهذا بالطبع مع الحذر من انتفاخ العلبة أو تغيير الطعم.
وهناك بعض أنواع الجبن غالية الثمن بسبب قدمها وفسادها، والبكتريا تعمل فيها لوقت طويل حتى تؤدي لاخضرار لونها.

التعليقات