إصابة سفينة إماراتية بصاروخ حوثى قبالة سواحل اليمن

ميناء المخا

أعلن التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن الخميس، أن سفينة إماراتية أصيبت بصاروخ موجه أطلقه الحوثيون لدى خروجها من ميناء المخا المطل على البحر الأحمر في جنوب اليمن، ما أسفر عن إصابة أحد أفراد طاقمها بجروح، ولم يسفر عن أضرار في السفينة.

وأوضح التحالف في بيان “تجري عملية متابعة دقيقة للحادثة وتعقب منفذيها”، محذرا من ان “استمرار ممارسات الميلشيات الحوثية لأنشطة تهريب الأسلحة والذخائر للأراضي اليمنية يؤثر على أمن الملاحة في هذا الجزء الحيوي من العالم”.

ويشهد اليمن منذ 2014 نزاعاً دامياً بين المتمردين الحوثيين والقوات الحكومية ، وسقطت العاصمة صنعاء في أيدي المتمردين في سبتمبر من العام نفسه. وشهد النزاع تصعيداً مع بدء التدخل السعودي على رأس تحالف عسكري في مارس 2015 بعدما تمكّن الحوثيون من السيطرة على أجزاء كبيرة من البلد الفقير.

ويسيطر المتمردون الحوثيون على الجزء الاكبر من الساحل اليمني المطل على البحر الاحمر. وفي فبراير قتل بحاران سعوديان عندما تعرضت فرقاطة للتحالف العربي لهجوم من قبل ثلاثة زوارق انتحارية.

ودعا التحالف العربي الى ممارسة ضغوط دولية على الحوثيين وحلفائهم لوقف “أعمالهم الاجرامية” و”ما تقوم به من قتل وخطف بحق الصيادين واختراق للمياه الإقليمية اليمنية”.

التعليقات