تعرف على تفسير رؤية المطر في المنام

المطر فى المنام

من منا لم يراوده في نومه حلم المطر يوماً. وبات يتساءل عن تفسير هذا الحلم الغريب.

فما هو تفسير رؤية المطر في المنام؟

غالباً ما يجتمع المفسرين على رأي واحد في تفسير حلم المطر، ألا وهو أن رؤية المطر في المنام دلالة خير وأشياء جيدة.

تفسير حلم المطر لابن سيرين:

يفسر ابن سيرين رؤية المطر في المنام بشكل عام على أنها تدل على رحمة الله تعالى ودينه وفرجه وعونه كما يدل على العلم والقرآن والحكمة استناداً إلى أن الماء منه كل شيء حي وحياة الخلق وصلاح الأرض.

ويعتبر أن رؤية رؤية المطر في الحلم دليل على الخصب والرخاء ورخص الأسعار والغنى، وربما دل على الفتن والدماء تسفك على وجه الخصوص إن كان ماؤه دماً.

وربما دل على العلل والأمراض كالجدري وغيرها إن كان في غير وقته.

و في حال أن الشخص رأى مطراً عاماً في جميع البلاد، فإن ذلك يفسر بحسب حالة الناس في ذلك البلد. فإذا كان الناس في شدة أو حصار أو غلاء بالأسعار فإن الفرج قادم.

وإن كان الناس في هذه البلاد في جور وظلم وعذاب وأمراض فرج ذلك عنهم

وإن كان المطر ضاراً في الرؤيا مثل أنه يحمل البرد الشديد أو الدمار من غزارته والسيول الجارفة أو كان فيه حجر أو نار تضاعف ما هم فيه من ظلم وأمراض وتواتر عليهم على قدر قوة المطر وضعفه، فإن كان مجرد رشاً لقطرات الأمطار تحمل الضرر فالأمر خفيف فيما يدل عليه.

ويقول ابن سيرين في توضيح المطر في القرآن بأنه ليس في كتاب الله تعالى فرج في المطر إذا جاء اسم المطر فهو غم مثل قوله تعالى "وأمطرنا عليهم مطراً " وقوله "وأمطرنا عليهم حجارة " . وإذا لم يسم مطراً فهو فرج الناس عامة ويأتي بذكر ماء من السماء لقوله تعالى "ونزلنا من السماء ماء مباركاً".

رؤية المطر من خلال نافذة أو باب فتلك علامة طيبة و تفيد الأمان كله، و إذا رأيت في منامك أن المطر ينزل في إبريل حيث تكون الشمس مشرقة فتلك علامة حظ حسن و قد تفيد رؤيتك ، أن متاعبك أوشكت على نهايتها ، و أن مصلحة أو منفعة تأتيك.

تفسير حلم المطر لجعفر الصادق:

رؤيا المطر تؤول على اثنى عشر وجها رحمة وبركة واستغاثة ومرض وبلاء وحرب وسفك دم وفتنة وقحط وإيمان وكفر وكذب.

تفسير حلم المطر للعزباء:

المطر في منام العزباء دلالة خير، فهو حب جديد و علاقة طيبة تجمعها بشخص صادق في دينه مجد في عمله مخلص في عواطفه صادق في كلامه.

فإذا رأت الفتاة العزباء في منامها مطراً خفيفاً فهو كلام عذب يسعدها.

أما إذا كان المطر قوياً فهي عاطفتها القوية تجاه شخص تحبه.

المطر المصحوب بصوت الرعد قد يدل على أحداث متتالية يتخللها الخوف أو الرغبة في التخلص من مشكلة عويصة قد تهز أو تزعزع أركان وجدانها و شعورها.

تفسير حلم المطر للمتزوجة:

المطر في منام المتزوجة ، يدل على الرزق، و السعادة. و ربما دل على الحمل.

والمطر في منام المتزوجة متصل كذلك بالرضاء و القناعة كما قد يكون المطر دعاءاً مستجاباً و رحمة و ربما دل على شفاء الزوج من مرض أصابه.

تفسير حلم المطر للحامل:

المطر في منام الحامل خير ويدل على نقاء الروح أو الجنين و صحة نسبه.

وهو كذلك يشير إلى الولادة السهلة. والمطر في حلم الحامل ولد وهو كريم أو يكرم أبويه، و المطر في منام الحامل زيادة في الخير. وأمنية من السماء تتحقق و قيل فيه الخير الكثير. على كل إمرأة حامل أن تتفاءل برؤية المطر في منامها و أن تقر عينها بما سيمنحها الله .

المطر الخفيف أو الرذاذ في الحلم:

المطر الخفيف في المنام كلمات طيبة يسمعها الرائي من قبل شخص يحبه، وهو أمان و سلامة لمن كان يخشى أمرا أو يخاف مسألة، و هو فرج و ربما دل على الدعاء المستجاب و الخير. وقد يدل المطر الخفيف على زواج أو خطوبة أو نجاحأو فرح و شيء من هذا القبيل.

سقوط المطر أو هطوله على شخص في المنام:

وقوف شخص تحت المطر و السيول تنهمر فوقه حتى تبلله فتلك علامة خير له فهو شخص قد أصاب مالاً أو تزوج امرأة صالحة أو يرزق ولداً و ربما أفادك أو نفعك بعلمه أو بماله أو عمله إذا أصابك شيء من البلل في المنام.

التعليقات