الرئيس السيسى يشهد اليوم تدشين العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الادارية الجديدة

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح الْيَوْم الأربعاء تدشين العاصمة الإدارية الجديدة حيث يفتتح المرحلة الأولى من المشروع بعد الانتهاء من الحي السكني والبدء في تنفيذ الفيلات كما انتهت الحكومة من مرافق الخط الحكومي بنسبة ٩٠ ٪‏.

كما يفتتح فندق الماسة كابيتال بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يعد باكورة الأعمال الكبرى التى أعلنت الدولة إسنادها لشركات المقاولات المصرية خلال العام الماضى، وتم تنفيذها على قدمٍ وساق ، لسرعة الانتهاء منها وفقًا للتوقيتات الزمنية المحددة، ويفتتح رسميا الْيَوْمَ على هامش الاحتفالات بالذكرى ٤٤ لنصر أكتوبر.

يمتد مجمع الماسة الفندقى على مساحة تقدر بحوالى ٤٠ فدانًا وأسهمت شركات أوراسكوم وأبناء حسن علام وميدكوم فى تنفيذه، بالإضافة إلى آلاف الأيدى العاملة المصرية، وتم ضغط معدلات تنفيذ المشروع بحسب عمال الشركات ليتم التنفيذ على أكثر من وردية عمل؛ لضمان سرعة الإنجاز والانتهاء من المشروع، والذى سيمثل انطلاقة للعاصمة ويسهم فى تلبية احتياجات عدد كبير من رجال الأعمال والمستثمرين.

ويشتمل مجمع الماسة، بالإضافة إلى الفندق، على قاعة مؤتمرات ومسجد ومول تجارى ومنطقة بحيرات، ويوجد بجواره مقر رئاسة الجمهورية.

كان الرئيس السيسي قد أعلن في مارس 2015 خلال مؤتمر “دعم وتنمية الاقتصاد المصري”، عن مشروع إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة، لتكن عاصمة عالمية وبؤرة النشاط الاقتصادي في مصر، وبعد مرور قرابة 31 شهرًا على إعلان الرئيس بإنشاء العاصمة، تتزين وحدات الحي السكني داخل المشروع تمهيدًا لافتتاحه.

التعليقات