"فيدسيس" تدعم أهداف مدينة الامارات الذكية من خلال برنامج "حصنتك"

فيدسيس

أعلنت اليوم "فيدسيس"، وهي المزودة الرائدة عالمياً لبرمجيات إدارة المعلومات والأمن المتقاربة "سي إس آي إم" للمؤسسات، أنّ شركة "إنجازات لنظم البيانات" ستستخدم منصّتها كجزء من برنامج "حصنتك" الخاص بدولة الإمارات العربية المتّحدة.

ويهدف برنامج المدينة الذكية والآمنة هذا إلى تخفيض تكلفة فحص المباني وتوفير مراقبة مركزية لوسائل الحماية من الحرائق وسلامة الحياة لأكثر من 150 ألف مبنى في أنحاء الإمارات العربية المتحدة. وتجدر الإشارة إلى التشريع الصادر الذي ينصّ على ربط جميع المباني القابلة للعناية ببرنامج "حصنتك"، وذلك لمراقبة المعدّات وتقديم الخدمات. وتعدّ شركة "إنجازات لنظم البيانات" مزوّد الخدمة ضمن برنامج "حصنتك" الممتدّ على عشرة أعوام والتابع لوزارة الداخلية.

وستقدّم منصة إدارة المعلومات والأمن المتقاربة من "فيدسيس" طبقة تصوّر للوحة مركزية مع واجهة موحّدة للمشغّلين تعمل على مدار الساعة سبعة أيام في الأسبوع. وستوفّر منصّة إدارة المعلومات والأمن المتقاربة تصفية جميع الإنذارات والمعدّات وربطها، وذلك بالاستناد إلى الموقع والنوع والأولوية، كما وستقدّم إجراءات تشغيل قياسية آلية للمشغّل ليتمكّن من المتابعة المباشرة، بالإضافة إلى تقارير في الوقت الحقيقي.

وقال عاطف البريكي، مدير المشاريع الاستراتيجية في شركة "إنجازات لنظم البيانات"، في معرض تعليقه على الموضوع: "ستساهم هذه المبادرة الاستراتيجية على مستوى البلد في تقليل وقت الاستجابة للحوادث من خلال استخدام الإخطار الإلكتروني المباشر وتحديد الموقع التلقائي. سيعزّز هذا الحلّ الذكي قدرة الدفاع المدني على مراقبة الحياة والسلامة من الحرائق على مدار الساعة".

أمّا جيمس آي. تشونج، الرئيس التنفيذي ومؤسس "فيدسيس"، فقد أشار من جهته: "يسرّ ’فيدسيس‘ أن تتعاون مع وزارة الداخلية في الإمارات العربية المتّحدة ومع شريكنا شركة ’إنجازات لنظم البيانات‘ لإطلاق هذا البرنامج. فمن خلال العمل مع حكومة الإمارات وشركاء إقليميين رئيسين على هذا البرنامج وغيره، فإننا نتوقّع سرعة اعتماد مبادرات إنترنت الأشياء في المنطقة، بما في ذلك المباني الذكية وحركة المرور الذكية وغيرهما من التطبيقات الذكية".

وتعمل "فيديس" باستمرار على الابتكار والتطوير في مجال إنترنت الأشياء وتقنيات المدينة الذكية، بغية الاستفادة من البيانات الضخمة لبناء مجتمعات أكثر ذكاءً وأمناً.

التعليقات