عبور 107 سفن بحمولات 7.7 مليون طن خلال يومين

مميش

صرح الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لمنطقة القناة، أن حركة الملاحة بالقناة سجلت رقماً قياسياً في أعداد وحمولات السفن العابرة خلال اليوم وأمس، وذلك بعبور 107 سفينة من الاتجاهين، بإجمالي حمولات 7.7 مليون طن.

بلغ عدد السفن العابرة من الشمال 56 سفينة بحمولات 3.9 مليون طن، فيما عبرت 51 سفينة من الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة بحمولات 3.8 مليون طن.

كما شهدت القناة عبور 16 سفينة عملاقة خلال يومين بحمولات تتراوح ما بين 150 – 220 ألف طن للسفينة الواحدة، ، فيما عبرت 12 سفينة من الشريحة الأقل حمولة والتي تتراوح ما بين 100 ألف طن و150 ألف طن للسفينة.

وتصدرت حركة الملاحة في القناة من اتجاه الشمال سفينة الحاويات التي ترفع علم ليبريا MSC ANNA المصنفة كإحدى أكبر سفن الحاويات في العالم والتي عبرت القناة بحمولة 202 ألف طن في رحلتها القادمة من المغرب إلى عمان، فيما جاءت سفينة الحاويات الدنماركية العملاقة MARSTAL MAERSK على رأس سفن الجنوب بحمولة كلية 200 ألف طن قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى هولندا.

وشدد الفريق مميش على جاهزية القناة للتعامل مع تحسن مؤشرات حركة التجارة العالمية والتي انعكست على زيادة أعداد وحمولات السفن العابرة للقناة منذ مطلع العام الجاري، من خلال مشروعات التطوير المستمرة في القناة وأخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي ساهم في رفع تصنيف القناة ومواجهة تحديات المنافسة مع الطرق البديلة ، بالإضافة إلى اتباع هيئة قناة السويس لسياسات تسويقية مرنة والتي لعبت دوراً هاماً في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة من قبل.

التعليقات