فتشر وإنيفيرس وسكايكارت يتعاونون لإطلاق أول خدمة توصيل بطائرات درونز

فتشر

أعلنت كل من "فتشر" و"إنيفيرس تكنولوجيز" و"سكايكارت" اليوم أنها ستتعاون معاً لتطوير أول خدمة توصيل بالطائرات ذاتية القيادة بدون طيار في المنطقة.

وستتيح هذه الشراكة لشركة "فتشر" تسخير تقنيات تحديد الموقع الجغرافي المتطورة التي لديها لإرسال الطرود بالنيابة عن عملائها إلى الوجهات المنشودة عبر قناة التوصيل ذاتية القيادة الجديدة هذه.

وقال إدريس الرفاعي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "فتشر" في سياق تعليقه: "تعتبر ’فتشر‘ في جوهرها شركة تكنولوجيا، وإن هذه الشراكة الجديدة تجسد إنجازاً متميزاً على طريق تحقيقنا لرؤية ’فتشر‘ المتمثلة في إتمام جميع عمليات التسليم من خلال أكثر التقنيات تطوراً وإحداث تحول جذري في قطاع إيصال الطرود إلى المستلم. ستساعدنا هذه الطائرات ذاتية القيادة بدون طيار المقدمة من ’سكايكارت‘ في تخطي التحديات التقليدية في عملية التوصيل وتعزيز تجربة استلام الطرود من قبل عملائنا أثناء تنقلهم. نحن ملتزمون بالتعاون مع السلطات المعنية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ونحرص على أن نكون جزءاً من مساعي هذا البلد في أن يصبح بمقدمة دول العالم في ابتكار ونشر التقنيات المتطورة".

من جانبه علّق محمد جهماني، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة "إينفيرس تكنولوجيز" على أهمية هذه الشراكة قائلاً: "لقد شهدنا اليوم إطلاق شراكة طويلة الأمد وفريدة مع ’فتشر‘، ونحن مسرورون لأن نكون أول شركة تطبّق هذه التكنولوجيا الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وخاصة مع جهة تشاركنا نفس شغفنا مثل ’فتشر‘ والتي نرى بأنها تتمتع بإمكانات نمو مستقبلية هائلة".

هذا وتتسم الطائرات ذاتية القيادة من دون طيار المقدمة من قبل "سكايكارت" بالقدرة على إيصال أنواع متعددة من الطرود، وتتيح التوصيل على مدار الساعة طيلة أيام الأسبوع وخلال أقل من 30 دقيقة. وسيشكل هذا التعاون الجديد عامل تغيير جذري في سوق التجارة الإلكترونية، إذ سيؤدي إلى تقليل الفترة الزمنية ما بين عمليات الشراء عبر شبكة الإنترنت وتسليم الطرود عند باب منزلكم.

التعليقات