نفاذ جميع وحدات هاتف آيفون إكس من آبل خلال 9 دقائق

ايفون إكس

بدأت عمليات شحن وحدات هاتف "آيفون إكس" الذي أطلقته "آبل" احتفالاً بعامها العاشر للقلة المحظوظة من الأشخاص الذين قاموا بطلبه مسبقاً، خلال الأسبوع الماضي. ومن المزمع إطلاق "آيفون إكس" رسمياً يوم الجمعة في 3 نوفمبر.

وكانت "آبل" توفّر ثلاثة أضعاف عدد الهواتف المتاحة خلال عمليات الإطلاق السابقة لأجهزة "آيفون"، إلا أن الوضع مختلف بالنسبة لهاتف "آيفون إكس". ونظراً لتصميمه الثوري وتعقيد الشاشة الجديدة العاملة بتقنية الصمام الثنائي العضوي الباعث للضوء "أو إل إي دي"، والعدد المحدود، فإن الكمية المتوفرة بيعت خلال دقائق.

ولا ينبغي أن يقنط عشاق التكنولوجيا، إذ أن عدداً من البائعين الرسميين والبائعين عبر الإنترنت لا زالوا يحتفظون ببعض الوحدات من هاتف "آيفون إكس"، حيث تعتبر شركة "بوليمرث دوت كوم" (Polymirth.com) التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها، واحدةً من مجموعة مختارة عالمياً. وقال أندرو حجار، المؤسس الشريك لـ"بوليمرث دوت كوم": "أسعدنا الحظ أن نكون ضمن البائعين المختارين للحصول على مخزون ’آيفون إكس‘، والذي لم يكن بالمهمة السهلة. وعقب الإطلاق الناجح لعملية الطلب المسبق، لا زال لدينا عدة مئات من الوحدات".

وانطلقت شركة "بوليمرث دوت كوم" منذ أسبوعين فقط، متبنيةً استراتيجية ناجحة للمزامنة بين افتتاحها وإطلاق المنتج الأكثر مبيعاً خلال العام.

وتابع السيد حجار قائلاً: "تمكنّنا، بفضل ’آد بلوم دوت كوم‘ (AddBloom.com) وكالتنا الرقمية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من تعزيز حركة أدت إلى المئات من الطلبات المسبقة مباشرةً، متخطيةً توقعاتنا الأولية لمنطقة مجلس التعاون الخليجي. وقمنا بحجز المخزون المتبقي المكون من عدة مئات من الوحدات، لتعزيز شبكة عملائنا على الصعيد العالمي. وخصصنا الباقي من مخزوننا لطلبات تتراوح بين 50 و100 وحدة من ’آيفون إكس‘، وهو مخصص لبائعين في منطقة مجلس التعاون الخليجي حصرياً".

وتواصل التجارة الإلكترونية في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي نموها، عقب استحواذ شركة "أمازون" على شركة "سوق دوت كوم" (Souq.com) مقابل 650 مليون دولار أمريكي، ومن المتوقع أن تتخطى أداء القطاعات التقليدية في المنطقة.

وقال زياد نصار، الرئيس التنفيذي لدى وكالة "آد بلوم" الرقمية: "كانت الأيام الـ10 الماضية مثيرة لنا، حيث شهدنا توارد طلبات بآلاف الدولارات الأمريكية ساعةً تلو الأخرى، لمزود جديد عبر الإنترنت. وكان القرار التسويقي الذي اتخذته ’بوليمرث دوت كوم‘ بإطلاق عملياتها مع ’آيفون إكس‘، الذي كان من المتوقع أن يباع بالكامل على الصعيد العالمي، قراراً صائباً إلى أبعد حد. وتمكّن هذا العميل من اتخاذ جميع الخطوات التي تضمن حملة تجارة إلكترونية ناجحة، من حيث تقديم شحن دولي مجاني للعملاء وحماية للمشترين عبر تأمين معالجة المشتريات بالبطاقات الإئتمانية بواسطة ’باي بال‘. ورسّخت ’بوليمرث دوت كوم‘ نفسها حالياً كجهة رائدة في مجال التجارة الإلكترونية للمنتجات الأمريكية الحصرية عالية الجودة. ونتطلع لفرصة للعمل مع فريقهم في هذه المنطقة، مع إطلاق المنتجات المقبلة من ’آبل‘".

التعليقات