تويتر يرفع الحد الأقصى للأحرف في كل تغريدة إلى 280 حرف

تويتر

اليوم، قامت شبكة موقع التواصل الاجتماعي تويتر بالتخلي عن الحد المتمثل في 140 حرف لكل تغريدة والاعتماد بدلا من ذلك على الحد الجديد المتمثل في 280 حرف لكافة المستخدمين. شبكة التدوين المصغر قامت أولا بإختبار الحد الجديد مع مجموعة محدودة من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر، وخاصة أولئك الذين يملكون الكثير من المتابعين والمشاهير. فترة الإختبار إمتدت لنحو 6 أسابيع، وهي الفترة التي جمعت فيها شبكة موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعض المعلومات المثيرة للإهتمام.

5% فقط من التغريدات التي تم إرسالها هي التي تضم أكثر من 140 حرف، في حين أن 2% فقط من تلك التغريدات المرسلة هي التي تضم أكثر من 190 حرف. ومع ذلك، خذ بعين الإعتبار أن هذه البيانات تم جمعها قبل أن يتم توفير الحد الجديد لغالبية مستخدمي شبكة موقع التواصل الاجتماعي تويتر. وسيكون من المثير للإهتمام أن نرى ما إذا كانت التغريدات الطويلة ستنتشر على نحو أكبر على شبكة موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أو ما إذا كان المستخدمين سيواصلون ببساطة إستخدام التغريدات القصيرة.

وتفسير موقع التواصل الاجتماعي تويتر لزيادة عدد الأحرف هو جلب المزيد من المستخدمين الذين يريدون حيز أكبر للتعبير عن أنفسهم بسهولة أكبر. لا يتم رفع الحد الأقصى للأحرف بالنسبة للمستخدمين اليابانيين والكوريين والصينيين لأن هذه اللغات لديها أحرف تسمح لهم بالتعبير عن أفكارهم بإستخدام عدد أقل من الأحرف. ونتيجة لذلك، فقد كان هناك عدد قليل من المستخدمين في شرق آسيا الذين إستخدموا جميع الأحرف الـ 140 المتاحة لهم. وبسبب هذا قررت موقع التواصل الاجتماعي تويتر عدم رفع الحد الأقصى للأحرف إلى 280 حرف للمستخدمين الصينيين واليابانيين والكوريين على عكس بقية المستخدمين الآخرين.

على أي حال، أولئك الذين تم رفع الحد الأقصى للحروف في التغريدات الخاصة بهم سيشاهدون مؤشر دائري جديد، والذي سيحل محل العداد الرقمي.

التعليقات