البيت الأبيض ينفى عقد لقاء بين ترامب و بوتين بفيتنام

دونالد ترامب

أكد البيت الأبيض، اليوم، الجمعة، أن الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى وصل إلى فيتنام اليوم ضمن جولته الآسيوية، لن يلتقى نظيره الروسى فلاديمير بوتين فى هذا البلد، نافيا بذلك ما كان قد أشيع أمس عن أن الرئيسين سيعقدان لقاءهما الثانى على هامش قمة "أبيك".

وصرحت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز: "لم يتم تأكيد عقد أى اجتماع، كما أنه لن يعقد بسبب صعوبة فى التوفيق بين جداول الأعمال من الجانبين"، وذلك قبل دقائق على هبوط الطائرة الرئاسية الأمريكية فى دانانج بفيتنام.

وكان مستشار الكرملين (الرئاسة الروسية) يورى اوشاكوف قد أعلن أمس، أن لقاء جديدا سيعقد بين بوتين وترامب الجمعة فى فيتنام على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لآسيا والمحيط الهادئ (أبيك) فى دانانغ فى وسط فيتنام، بحسب ما نقلت عنه وكالات الأنباء الروسية.

وصرح أوشاكوف أن الاجتماع سيتم فى العاشر من نوفمبر، موضحا أنه "يجرى التباحث فى موعد اللقاء"، بحسب ما نقلت عنه وكالة "تاس" الرسمية.

وصرح أوشاكوف أمام صحافيين أن "بوتين وترامب سيشاركان فى القمة نفسها وسيكونان فى القاعة نفسها لهذا السبب من المنطقى جدا أن يلتقيا".

وكان الكرملين أعلن الأربعاء أنه "من المرجح جدا" حصول ثانى لقاء بين الرئيسين منذ تنصيب ترامب فى يناير. وكان الرئيسان التقيا للمرة الأولى فى يوليو على هامش قمة مجموعة العشرين فى هامبورج فى ألمانيا فى اجتماع استمر ساعتين ونصف الساعة تقريبا.

واليوم الجمعة وبعد نفى البيت الأبيض، نقلت وكالات أنباء روسية عن المتحدث باسم الكرملين قوله إن العمل مستمر لترتيب اجتماع محتمل بين الرئيسين بوتين وترامب خلال قمة "أبيك".1

التعليقات