لجان البرلمان تناقش مشروعى قانونى حماية المستهلك والصحافة والإعلام

مجلس النواب

تستأنف اللجان النوعية بمجلس النواب اجتماعاتها اليوم الاثنين على مدار يومين لمناقشة عدد من مشاريع القوانين المقدمة من الحكومة والنواب، من بينها مشاريع قوانين (حماية المستهلك، إنشاء وكالة الفضاء المصرية، تنظيم الصحافة والإعلام).

وتستكمل لجنة الشئون الاقتصادية نظر قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون حماية المستهلك، ومشروعي قانونين مقدمين في ذات الشأن من كل من النائب أشرف عمارة، والنائبة سولاف درويش بالاشتراك مع لجان "الشئون الدستورية والتشريعية" و"الخطة والموازنة" و"التضامن الاجتماعي والأسرة والأشخاص ذوي الإعاقة".

وتتابع لجنة الشئون الاقتصادية، خلال الاجتماع، توصيات اللجنة الفرعية المنبثقة عنها لمراجعة كافة الأنشطة الخاصة بجهاز تنمية التجارة الداخلية، وكافة الشبهات والمخالفات التي ذكرها تقرير اللجنة الفرعية في هذا الشأن، إلى جانب مناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

وتناقش لجنة التعليم والبحث العلمي اليوم قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، وذلك بالاشتراك مع مكاتب لجان "الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات" و"الدفاع والأمن القومي" و"الخطة والموازنة" و"الشئون الدستورية والتشريعية".

كما تناقش اللجنة قرار رئيس مجلس الوزراء بمشروع قانون بإصدار قانون تنظيم العمل بالمستشفيات الجامعية، وذلك بالاشتراك مع مكتبي لجنتي "الشئون الصحية" و"الخطة والموازنة".

التعليقات