حماس ترفض قرار الجامعة العربية بتصنيف حزب الله كتنظيم إرهابى

حزب الله

أعلنت حركة حماس رفضها القاطع لتصنيف الجامعة العربية لـ«حزب الله» اللبناني على أنه تنظيم إرهابي، في اجتماع وزراء الخارجية العرب، الذي عُقِد أمس الأحد بالقاهرة.

ونقلت فضائية «روسيا اليوم» عبر موقعها الرسمى، بيان الحركة الصادر عنها، اليوم الاثنين، تعليقًا على القرار، الذي تم التوصل إليه في اجتماع القاهرة، والذي قالت فيه إنها ترفض وصف «حزب الله» اللبناني وحركات المقاومة بالإرهاب، مؤكدة أن الذي يجب أن يُدَان هو إرهاب العدو الصهيوني وما تقوم به حكومة العدو الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني الأعزل.

وتابعت الحركة في بيانها: «فوجئنا في حركة حماس، بأن البيان خلا من الإشارة إلى الإرهاب الصهيوني الذي يمارس يوميًا بحق الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته، وواجب الوقت اليوم هو أن تتوحد كل جهود ومقدرات الأمة العربية والإسلامية في مواجهة العدو الصهيوني، ومساعدة الشعب الفلسطيني في انتزاع حقوقه وتحرير أرضه».

وقال البيان: «تعتبر حركة حماس أن أي توجه وتصعيد في المنطقة خارج هذا الإطار يعد انحرافًا لبوصلة الصراع مع العدو، واستنزافًا للأمة وتعميقًا للشرخ فيها، ولن يستفيد من ذلك إلا أعداء الأمة».

ودعت الحركة الدول العربية إلى دعم ومساندة نضال الشعب الفلسطيني المشروع ضد الاحتلال الغاصب، وتعزيز صموده على أرضه، بالإضافة إلى ضرورة حل الخلافات في المنطقة العربية بالتفاهم والحوار.

يُذكَر أن اجتماع القاهرة الذى عُقِد بطلب من السعودية لبحث سبل التعامل مع دور إيران في الشرق الأوسط، أقر قرارًا ختاميًا أكد فيه اعتباره «حزب الله» تنظيمًا إرهابيًا وحمله المسؤولية عن دعم الإرهاب والجماعات الإرهابية في الدول العربية بالأسلحة المتطورة والصواريخ الباليستية.

التعليقات