ساينابس بيوميديكال تحصل على مصادقة لتداول ترانس إييريس باسواق أوروبا

ساينابس بايوميديكال

أعلنت اليوم شركة "ساينابس بيوميديكال" (www.synapsebiomedical.com)، المبتكرة في مجال تحفيز الأعصاب والمصنّعة لنظام "إن إي يو آر إكس ديافراجم بيسينج سيستم"، عن حصولها على مصادقة علامة "سي إي" للتداول في السوق الأوروبية لنظام "ترانس أييريس".

ويُعدّ "ترانس أييريس" محفّز مؤقّت للحجاب العازل، يُستخدم لدى مرضى وحدات العناية الفائقة الموصولين بجهاز التنفّس الميكانيكي. وفي حين يمنح جهاز التنفّس الميكانيكي تنفّساً للحفاظ على الحياة، تتألّف الآثار الجانبيّة للعلاج المطوّل بجهاز التنفّس الميكانيكي من ضمور الحجاب العازل وقصوره، ما يُشار إليه بقصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس.

ويشكّل قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس المساهم الأساسي بزيادة أوقات توقيف جهاز التنفّس في وحدات العناية الفائقة، وهو يزيد تكاليف الرعاية الصحيّة كما يرفع عدد إصابات ووفيّات المرضى بشكلٍ كبير. وانطلاقاً من خبرة تفوق 25 عاماً من الأبحاث والتجارب العمليّة حول إيقاع الحجاب العازل مع جهاز المساعدة على التنفّس لإصابة العمود الفقري والتصلّب الجانبي الضموري، يسرّ "ساينابس" أن تطلق جهاز "ترانس أييريس"، المتوفر حالياً في أوروبا وفي أسواق عالميّة محددة. وقال أنتوني آر إجناجني، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "ساينابس"، في هذا السياق: "يسرّنا الارتقاء باستخدام منصّة ’إن إي يو آر إكس‘، وأن نختبر مع آلاف المرضى حول هذه المجموعة الجديدة من مرضى وحدات العناية الفائقة. إنّه الجهاز الأوّل الذي يعالج قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس، ونأمل مع ’ترانس أييريس‘ أن نساعد الكثير من المرضى على تفادي التكاليف والتعقيدات التي ترافق التنفّس الميكانيكي المطوّل".

ويعتبر نظام "ترانس أييريس" محفّز مؤقّت للحجاب العازل العضلي للجلد يستهدف المرضى المعرضين للخطر أو للتنفّس الميكانيكي المطوّل للضغط الإيجابي.

ويتمّ تحديد "ترانس أييريس" لاستعمال في علاج والوقاية من قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس.

يستخدم "ترانس أييريس" في العادة لتأمين تحفيز كهربائي للعصب العضلي للحجاب العازل، في حين يكون المريض على جهاز التنفّس الميكانيكي للحدّ أو إبطاء أو عكس ضمور عدم الاستعمال، وبشكلٍ أكثر عموميّة لمعالجة قصور الحجاب العازل الناتج عن جهاز التنفّس.

وعند نزع الأنبوب بنجاح من المريض بعد وصله بجهاز التنفّس الميكانيكي، تُزال الأقطاب الكهربائيّة من المريض.

التعليقات