السيسى يستقبل اليوم نائب الرئيس الامريكى مايك بنس 

السيسى يستقبل

يعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، جلسة مباحثات مع نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات سبل تعزيز وتنمية العلاقات الاستراتيجية بالولايات المتحدة في جميع المجالات ومجمل التطورات على الساحة الإقليمية وأهمية التوصل إلى حلول سياسية للأزمات القائمة بعدد من دول المنطقة بما يحفظ وحدة وسيادة تلك الدول وسلامتها الإقليمية ويصون مؤسساتها الوطنية ومقدرات شعوبها، فضلا عن بحث القضية الفلسطينية وقرار ترامب بنقل السفارة الأمريكة للقدس، وتأكيد التوصل إلى حل عادل وشامل لها، وأن تحقيق السلام في المنطقة سيسفر عن واقع جديد يؤدي إلى إفساح المجال لدول المنطقة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية التي تتطلع إليها شعوبها، فضلا عن القضاء على إحدى أهم الذرائع التي تستند إليها التنظيمات الإرهابية لتبرير أفعالها.

ويصل مايك بنس اليوم إلى مصر فى جولة للشرق الأوسط تشمل الأردن وإسرائيل، حيث تستمر زيارته للقاهرة عدة ساعات يلتقى خلالها الرئيس السيسى ثم يغادر إلى عَمان.

وقال البيت الأبيض، إن نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس سيزور مصر والأردن وإسرائيل خلال الفترة من 20 إلى 23 يناير فى جولة كان مقررا لها فى البداية الشهر الماضى، حيث أوضح فى بيان أن بنس سيجرى مباحثات مع الرئيس السيسى والعاهل الأردنى الملك عبدالله الثانى ورئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو.

وكان البيت الأبيض أصدر بيانا الشهر الماضى أعلن خلاله تأجيل زيارة مايك بنس للشرق الأوسط إلى يناير الجاري.

وكان من المقرر أن تبدأ زيارة بنس إلى الشرق الأوسط ديسمبر الماضى لكن تم تأخيرها إلى منتصف يناير الجارى ما يسمح لبنس بالبقاء فى واشنطن فى حال كان هناك حاجة لصوته فى مجلس الشيوخ لإقرار إصلاحات الرئيس دونالد ترامب الضريبية.

التعليقات