عرفات يوضح تفاصيل جديدة حول زيادة أسعار تذاكر القطارات

هشام عرفات

قال محمد عز، المتحدث الإعلامى لوزارة النقل، إن الوزير الدكتور هشام عرفات طرح موضوع زيادة أسعار تذاكر القطارات على مجلس النواب، وإن المجلس أبدى الموافقة من حيث المبدأ.


وفى سياق آخر، أوضح "عز"، فى تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم الثلاثاء، أن هناك نظاما جديدا لتسعير تذاكر مترو الأنفاق، بحسب عدد المحطات، وأنه لن يُطبق إلا بعد الانتهاء من تركيب منظومة البوابات الجديدة.

وعن خطة زيادة أسعار تذاكر السكك الحديدية، أشار المتحدث باسم وزارة النقل إلى أنه لم تطرأ عليها أى زيادة منذ 1999، وظلت الديون المتراكمة على هذا المرفق الحيوى المهم تتصاعد، حتى وصلت إلى 40 مليار جنيه، متابعا: "الوزير أشار منذ شهر ونصف الشهر لضرورة زيادة أسعار تذاكر القطارات، لتعويض بعض الخسائر وتوفير قطع الغيار، مع العلم أن السكك الحديدية انتهت من التعاقد الدعائى لمحطاتها بقيمة 1.3 مليار جنيه، وهو ما لم يحدث من قبل".

وعن الموعد المحدد لتطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار تذاكر القطارات، قال المتحدث باسم وزارة النقل إن هيئة السكك الحديدية أعلنت فى 16 يناير الجارى انتهاء دراسة تحريك أسعار التذاكر، وجارٍ مراجعتها واعتمادها من مجلس إدارة الهيئة تمهيدا لإعلانها نهاية الشهر الجارى.

كان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل والمواصلات، قد قال فى تصريحات صحفية سابقة لـ"اليوم السابع"، إن الوزارة انتهت من خطة زيادة أسعار تذاكر القطارات، وإنها أعلنتها حتى لا تفاجئ المواطنين بالزيادة، مؤكدا أنه وجد تجاوبا من أعضاء مجلس النواب مع الفكرة عندما طرحها عليهم، بحسب قوله: "لقيت الناس ما عندهاش مانع خالص".

التعليقات