مصدر بالبترول: لا نية لرفع أسعار الوقود خلال الفترة الحالية

اسعار الوقود

أكد مصدر مسئول بقطاع البترول، أنه لا نية لرفع أسعار الوقود خلال الفترة الحالية.

وقال المصدر، فى تصريحات صحفية إن قرار رفع أسعار الوقود هو قرار الحكومة، ويصدر من خلال مجلس الوزراء وليس من خلال وزارة البترول ولا الهيئة العامة للبترول، مضيفا، أن أسعار الوقود، لن تكون هناك أى زيادات جديدة فى أسعار الوقود والبنزين خلال العام المالى الحالى 2017 - 2018.

وكان مجلس الوزراء، قرر رفع أسعار الوقود مرتين خلال 8 أشهر: بداية نوفمبر 2016 ، بعد ساعات قليلة من إقرار تحرير سعر صرف الجنيه مقابل الدولار، بالإضافة على رفع الأسعار نهاية شهر يونيو 2017.

وكان المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية ، قال فى تصريحات صحفية سابقة، إنه من غير الوارد إقرار أى زيادة فى أسعار المنتجات البترولية خلال العام المالى الحالى الذى ينتهى فى 30 يونيو 2018.

وأضاف، أن المنتجات البترولية مازالت مدعومة على الرغم من رفع الأسعار سابقا ، مشيرًا إلى أن الوزارة تغطى 65% من سعر تكلفة المنتجات البترولية ، وأن هناك 35% مازالت تمثل فجوة بين سعر البيع المحلى وسعر تكلفة المنتجات.

كان صندوق النقد الدولى، أعلن اليوم الثلاثاء، أنَّ مصر أبدت التزامها بتنفيذ الزيادة القادمة فى أسعار الوقود مع وضع آلية لتعديل أسعار المواد البترولية بشكل أتوماتيكى بحلول شهر ديسمبر المقبل.

التعليقات