وزير دفاع سول: سنمحو كوريا الشمالية حال استخدام أسلحتها النووية ضدنا

زعيم كوريا الشمالية

قال سونج يونج مو وزير الدفاع الكورى الجنوبى، إن كوريا الشمالية حال استخدامها أسلحتها النووية ضد الولايات المتحدة الأمريكية أو كوريا الجنوبية، سيتم محوها من خارطة العالم.


وأضاف وزير دفاع كوريا الجنوبية، خلال كلمته بمنتدى "فولرتون" السادس، وهو مؤتمر أمنى متعدد الأطراف المنعقد فى سنغافورة اليوم، إنه إذا استخدمت كوريا الشمالية أسلحتها النووية التى طورتها مستهدفة الولايات المتحدة الأمريكية أو كوريا الجنوبية، فإن الأمر من شأنه أن يؤدى إلى وقف النظام الحاكم الكورى الشمالى من الخارطة الدولية ، ومثل هذا السيناريو الافتراضى لاستخدامها السلاح النووى هو مجرد استراتيجية لدعاية نظام كيم جونج-أون، ولا أعتقد أن ذلك يمكن أن يحدث فى الواقع ".

وحول إمكانية محاولة كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية لتحقيق الوحدة فى شبه الجزيرة الكورية تحت قيادتها، وضع سونغ حدا قائلا " إن استخدام الأسلحة النووية من أجل تحقيق الوحدة تحت قيادة كوريا الشمالية فكرة متناقضة ".

وأكد على إن سياسة الدفاع الجديدة لحكومة الرئيس مون جيه-إن، هى سياسة ملائمة لبناء السلام من أجل البشرية ، وان الطريق سيستغرق وقتا طويلا، غير أنه لا بد المضى فيه بصبر.

 

 

التعليقات