لماذا امتد سن المراهقة ليصل إلى 24 سنة ؟

سن المراهقة

يقول العلماء ان المراهقة تدوم الان من سن الـ 10 الى 24 عاماً، على الرغم من أنه كان يعتقد أنها تنتهي عند سن الـ19 عام. قد أدى مواصلة تعليم الشباب لفترة زمنية طويلة بالإضافة إلى تأخر سن الزواج والأبوة، إلى دفع التصورات الشعبية عن فترة بدء مرحلة البلوغ.

متى يبدأ سن البلوغ ؟

يبدأ سن البلوغ عندما يبدأ جزء من الدماغ المعروف باسم تحت المهاد بالإفراج عن الهرمون الذي ينشط الغدة النخامية والغدد التناسلية في الجسم.

كان يحدث ذلك في سن الـ 14 عام تقريباً ولكنه انخفض مع تحسن الصحة والتغذية في معظم أنحاء العالم المتقدم إلى حوالي 10 سنوات.

متى يتوقف الجسم عن النمو ؟

هناك أيضا أسباب بيولوجية تفسر لماذا ينبغي توسيع مدى سن المراهقة وأحد هذه الأسباب هو استمرار تطور الجسم، على سبيل المثال:

لا يزال الدماغ ينضج بعد سن الـ 20 ويعمل بشكل أسرع وأكثر كفاءة.
لا ينمو ضرس العقل لدى الكثير من الناس حتى سن ال 25.

تأخير معالم الحياة :

أصبح الشباب يتزوجون وينجبون الأولاد في وقت متأخر.

وفقاً لمكتب الإحصاءات الوطنية بلغ متوسط عمر الرجال الذين يتزوجون لأول مرة في عام 2013 في انجلترا وويلز 32.5 سنة وبلغ متوسط عمر النساء 30.6 سنة.

على الرغم من أن العديد من الامتيازات القانونية للبالغين تبدأ عند سن الـ 18 عاما، إلا أن تبني أدوار ومسؤوليات الكبار عادة ما يحدث لاحقاً.

إن تأخر اختيار الشريك وتربية الأطفال والاستقلال الإقتصادي يعني أن امتيازات المراهقة قد تمددت.

معاملة الشباب كأطفال :

هناك خطر من توسيع مدى سن المراهقة، ولا يوجد شيء يمنعك من الاعتماد على نفسك حيث من الممكن أن تقضي أوائل عشريناتك في التعليم العالي أو تجريب نفسك في عالم العمل.

يمكن النظر إلى توسيع مدى سن المراهقة على أنه تمكين وتقوية الشباب من أنفسهم من خلال الاعتراف بفروقهم، طالما أن يتم ذلك من موقف الاعتراف بنقاط قوة الشباب وامكانيات تنميتها بدلاً من التركيز على مشاكل فترة المراهقة.

التعليقات