افتتاح أول شبكة لشحن السيارات الكهربائية فى مصر

شحن السيارات الكهربائية

رغم عدم توافر السيارات الكهربائية في مصر حتى الآن بالقدر الكافي لتشغيل المحطات وشبكات الشحن، افتتح طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، أمس، أول شبكة شحن للسيارات الكهربائية فى مصر، من إنشاء شركة «ريفولتا مصر» بالتعاون مع شركة «وطنية»، وذلك بحضور اللواء محمود عرفات، رئيس الشركة الوطنية لبيع وتوزيع المنتجات البترولية، وممثلين عن وزارة النقل.

ورغم تأكيدات رئيس شعبة السيارات بغرفة القاهرة التجارية اللواء عفت عبد العاطى عدم وجود سيارات كهربائية فى السوق المصرية، فإن وزير الصناعة اعتبر أن الشبكة التى جرى افتتاحها تعد تدشيناً لأول بنية تحتية لخدمة السيارات الكهربائية فى مصر.

وفي نوفمبر الماضي أعلنت شركة "ريفولتا مصر" سعيها لطرح أربع سيارات كهربائية متفاوتة في سعرها من موديلات كيا و هيونداي و نيسان، لكن في المقابل هناك من يعتقد أن السوق المصرية لا يزال أمامها الكثير لتقبل التعامل مع تلك النوعية من السيارات، خاصة في ظل ارتفاع أسعارها مقارنة بالسيارات العادية.

بينما أكد رئيس شعبة السيارات بالغرفة التجارية للقاهرة أن طرح هذا النوع من السيارات بالسوق المصرية يحتاج لأكثر من 5 سنوات، كونها تحتاج محطات تغذية وبنية تحتية وتجهيزات مسبقة، على رأسها توفير محطات لشحن تلك السيارات على مستوى الجمهورية.

وأوضح محمد بدوى، مؤسس والرئيس التنفيذى لـ«ريفولتا مصر»، أن الشركة تعمل حالياً على تطوير خدماتها لتتضمن خدمة الشحن السريع خلال 40 دقيقة وخدمات الصيانة، إلى جانب وضع تطبيق على الهاتف المحمول لتحديد موقع أقرب محطة للشحن، وتشغيل وبدء الشحن، لافتاً إلى أن الشركة تستهدف إنشاء 65 محطة بـ7 محافظات خلال المرحلة الأولى للمشروع.

التعليقات