أفانتى كوميونيكيشنز وجى آر سى توقعان اتفاقيّة لدعم الاتصالات الدفاعيّة

افانتى كومونيكيشين

وقّعت مجموعة "أفانتي كوميونيكيشنز" المحدودة ("أفانتي")، وهي المزود الرائد لخدمات اتصالات البيانات عبر الأقمار الصناعية في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، على اتّفاقيّة التزام أدنى بقيمة 500 ألف دولار أمريكي مع "جلوبال راديو داتا كوميونيكيشنز" المحدودة ("جي آر سي" أو "جي آر سي المحدودة")، التي تقوم بتطوير وتزويد منتجات وحلول الاتّصالات الأساسيّة، من أجل تأمين اتّصالات بالأقمار الصناعيّة بنطاق التردد "كا" عالية السرعة والمرونة للعمليّات الدفاعيّة والتجاريّة.

وبعد التجارب الناجحة، ستقوم كلّ من "أفانتي" و"جي آر سي" بنشر اتّصالات آمنة ذات معدل توصيل عالي للبيانات عبر القمرَين الصناعيّين "هايلاس 1" و"هايلاس 2" من "أفانتي" اللذين يتمتعان بمعدل إنتاجيّة مرتفع، وذلك باستخدام حلّ المحطات الطرفيّة الصغيرة كثيراً (المحمولة و"سايتايل") من "جي آر سي".

وتساهم هذه الشراكة الاستراتيجية بدعم شركات الدفاع والأمن بشكلٍ مباشر في توفير اتّصالات مرنة، وسريعة، ومحمولة، عبر الأقمار الصناعيّة إلى الفرق العسكريّة المنتشرة في أوروبا ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وتبرهن هذه القدرة أيضاً عن قدرة "أفانتي" على دعم النموّ المتسارع في مجال إنترنت الأشياء وأدهزة الاستشعار المتّصلة، بالإضافة إلى تمكين شركات الدفاع والأمن من الاستفادة من الفيديوهات الكاملة الحركة وبيانات "سي 4 آي إس آر" الأخرى (أنظمة القيادة، التحكم، الاتصالات، الحواسيب، الذكاء، المراقبة، والاستطلاع) الضرورية للعمليات العسكرية.

وقال جراهام بيترز، المدير الإداري لحلول "أفانتي" الحكومية، في هذا السياق: "يساهم التعاون بين تقنيّة نطاق التردد ’كا‘ عالية الإنتاجيّة من ’أفانتي‘ وأنظمة الاتصال المبتكرة المحمولة من ’جي آر سي‘ بتأمين قدرة ذات إمكانيات فائقة في أسواق الدفاع والأمن. وإنّنا نفخر بالعمل مع ’جي آر سي‘ لدعم الاتصالات الدفاعيّة".

من جانبه، قال إيان بوب، المدير الإداري لدى "جي آر سي" المحدودة: "إن ’جي آر سي‘ متخصّصة في مجال تصميم أنظمة الاتّصالات الصغيرة المحمولة، في حين تتولى ’أفانتي‘ تزويدنا باتّصالات عبر نطاق التردد ’كا‘ ذات قدرة استثنائيّة وإنتاجية عالية، ما يؤدي إلى قدرة تشغيليّة محسّنة لعملائنا العسكريّين".

وتساهم الشراكة بين "أفانتي" و"جي آر سي" بمنح "أفانتي" فرصة تقديم قدرة فريدة ومنشودة للأسواق الدفاعيّة والأمنيّة حول العالم، بما في ذلك في مجالات الاتصالات عبر الأقمار الصناعية خلال التنقل ("إس أو تي إم").

التعليقات