سيكو .. أول هاتف مصرى الآن بالأسواق

سيكو اول هاتف مصرى

أطلقت الشركة المصرية لصناعة السليكون "سيكو مصر" أمس، أول هاتف محمول مصنع محليا فى حفل ضخم نظمته الشركة بقلعة صلاح الدين.

وقال المهندس محمد سالم رئيس مجلس إدارة الشركة إن االمصنع مزود بستة خطوط إنتاج هى الأحدث فى العالم لتصنيع الهواتف المحمولة، ويستهدف إنتاج 1.5 مليون جهاز كمرحلة أولى بقيمة تتجاوز المليار جنيه على أن يتم تصدير 40% منها للخارج وتوجيه 60% للسوق المحلية.

ولفت إلى أنه سيتم إنتاج 10 موديلات كمرحلة أولى، 50% منهم هواتف ذكية.

وأشار إلى أن الشركة عقدت اتفاقيات شراكة مع شركات تكنولوجيا عالمية مثل جوجل ومايكروسوفت ومصانع عالمية أخرى لتطوير منتجات مصرية بالشراكة معهم ولنقل التكنولوجيا والمعرفة لمصر.

وأضاف أن المصنع يعمل به نحو 500 تقنى وفنى تم إرسالهم إلى دول ألمانيا والصين وماليزيا للتدريب، وأن الشركة لديها أكثر من 50 مركز لتقديم خدمات ما بعد البيع فى مصر والخليج.

يذكر أن "سيكو" سبق أن أجلت طرح المحمول المصرى، الذى كان مقرراً طرحه فى ديسمبر الماضى، إلى منتصف يناير قبل أن تتعرض بطاريات الطرح الأول للسرقة بعد خروجها من ميناء دمياط قبل وصولها مصنع الشركة فى المنطقة التكنولوجية بأسيوط، ما تسبب فى تأجيل طرح الهاتف المحمول فى السوق المصرية، كما كان مقرراً له فى منتصف يناير الماضى.

التعليقات