الكوريتان تتوصلان لعقد لقاء قمة بين الرئيسين

كيم يونج مع الوفد الكورى الجنوبى

أعلن مكتب الرئاسة في كوريا الجنوبية، اليوم الثلاثاء، أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون التقى بالوفد الكوري الجنوبي الذي يضم 5 مبعوثين خاصين للرئيس مون جيه-إن في مبنى حزب العمال بكوريا الشمالية، حيث توصل الطرفان لعقد لقاء قمة بين الكوريتين.

وأوضح المتحدث باسم المكتب الرئاسي كيم وي-جيوم في تصريحات صحفية نقلتها وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية أن هذه هي المرة الأولى التي يزور فيها مسؤول كوري جنوبي مبنى حزب العمال الحاكم لكوريا الشمالية.

وحضر اللقاء النائبة الأولى لرئيس اللجنة المركزية لحزب العمال الحاكم كيم يو-جونج الشقيقة الصغرى للزعيم كيم، ونائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال كيم يونج-تشول، بينما شارك في مأدبة العشاء زوجة الزعيم ري سول-جو ورئيس لجنة السلام والوحدة الوطنية الكورية الشمالية ري سون-كون وغيرهما.

وذكر المتحدث للصحفيين أن نتائج اللقاء جاءت غير مخيبة للآمال، وسيعلن الوفد عنها بعد عودته إلى البلاد، كما يبدو أن الوفد والزعيم كيم توصلا إلى اتفاق فيما يتعلق بعقد لقاء قمة بين الكوريتين.

وقد استمع الزعيم الكوري الشمالي من الوفد الكوري الجنوبي إلى نية الرئيس مون حول لقاء القمة، وتبادل مع الوفد وجهات النظر، وتوصل معه إلى اتفاق مرض.

ومن المقرر أن يعود الوفد إلى البلاد بعد إجراء محادثات متابعة مع نائب رئيس اللجنة المركزية لحزب العمال كيم يونج-تشول.

ويضم الوفد الذي يرأسه مستشار الأمن الوطني للمكتب الرئاسي جونج يو يونج، كلا من رئيس وكالة الاستخبارات سوه هون، ونائب وزير الوحدة تشون هيه سونج، ونائب رئيس وكالة الاستخبارات للشؤون المحلية كيم سانج-كيون، ومدير شؤون الدولة للمكتب الرئاسي يون كون-يونج، فضلا عن 5 مسؤولين لفريق العمل.

التعليقات