التحالف العربى يدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة فى حجة شمال غرب اليمن

التحالف العربى

دفعت قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن - بقيادة السعودية - بقوة عسكرية كبيرة إلى تخوم مدينة حرض الحدودية، بمحافظة حجة (شمال غربي اليمن) في إطار عملية عسكرية تستهدف إنهاء سيطرة مليشيات الحوثي على المدينة.

وأفادت مصادر عسكرية - حسبما نقلت قناة "العربية الحدث" الإخبارية اليوم/الثلاثاء/ - بأن قوات التحالف دفعت بلواء عسكري إلى محور حرض، في إطار عملية عسكرية للقضاء على المليشيات الحوثية، وأن عناصر من قوات سودانية محدودة وأخرى يمنية من قوام المنطقة العسكرية الخامسة شاركت في العملية.

أما جبهتا صعدة و حجة، فأشار المصدر إلى أن الجبهتين شهدتا اشتباكات وقصفًا مدفعيًا من قبل قوات الجيش الوطني مسنودة بمدفعية القوات السعودية المشتركة التي استهدفت مواقع وتحصينات مليشيات الحوثي ، بالتزامن مع تحليق طائرات التحالف، وتنفيذ عدد من الغارات التي استهدفت تعزيزات للمليشيات في الطرق الداخلية في صعدة والجوف.

أما جبهة البقع (شرق صعدة)، فتمكنت فرق هندسية من الجيش الوطني وبدعم فني وتقني من قوات التحالف من نزع نحو 150 لغمًا وعبوة ناسفة زرعتها المليشيات الحوثية.

وقالت مصادر يمنية عسكرية - حسبما أفادت قناة "سكاي نيوز" الإخبارية - إن مقاتلات التحالف العربي دمرت مخزنًا للسلاح تابع لمليشيات الحوثي في مديرية المراوعة بمحافظة الحديدة غربي اليمن، كما قصفت أهدافا عسكرية في منطقة الكيلو 16 في المحافظة ذاتها، ما أدى إلى تدمير آليات عسكرية للحوثيين .

يذكر أن حدة الضربات الجوية التي تشنها طائرات التحالف العربي بقيادة السعودية ضد معاقل المليشيات الحوثية في الحديدة قد تصاعدت في نهاية فبراير الماضي.

التعليقات