هيرمس : مصر ستحقق أفضل أداء بين أسواق الشرق الأوسط خلال 2018

هيرمس للأوراق المالية

أظهر استطلاع رأى دولي أعلنت نتائجه المجموعة المالية "هيرمس" تصدر مصر المركز الأول من بين أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا المتوقع لها أن تحقق أفضل أداء خلال 2018.

ووفقا لاستطلاع شارك فيه أكثر من 990 مشاركا يمثلون 255 مؤسسة مالية عالمية، وكبار مسؤولي 173 شركة رائدة من 26 دولة عبر الأسواق الناشئة والمبتدئة جاءت التوقعات إيجابية حول مصر بنسبة 47%، تلتها السعودية بنسبة 30%.

وتوقعت "هيرمس" انخفاض قيمة العملة بمعدل 10% أو أكثر خلال العام الجارى، وجاءت مصر ضمن الدول المتوقع حدوث هذا الأمر بها بنسبة 15%، فيما أشار الاستطلاع إلى أن أكثر الدول المتوقع انخفاض قيمة العملة بها فى 2018 هى باكستان.

وقال إنه خلال الخمس سنوات القادمة ستحقق الأسهم فى مجال التكنولوجيا والسلع العالمية أعلى عوائد، وأشار إلى أن نسبة التوقعات حول أسهم التكنولوجيا ترتفع لـ65%، فيما تبلغ نسبة التوقعات حول أسهم السلع العالمية بأن تحقق أعلى عوائد خلال 5 سنوات بنسبة 35%.

وانطلقت، أمس، أعمال الدورة السنوية الرابعة عشر من المؤتمر الاستثماري "EFG Hermes One on One"، الذي يعد الملتقى الاستثماري الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، وتستضيفه دبي من 5 إلى 7 مارس الجاري.

ويهدف المؤتمر إلى توفير المناخ الملائم لعرض الفرص الاستثمارية الواعدة وتبادل الرؤى ووجهات النظر حول مستجدات المشهد الاقتصادي في الأسواق الناشئة والمبتدئة حول العالم، بمشاركة 518 مستثمرا من 255 مؤسسة مالية تتجاوز أصولها الاستثمارية 8 تريليون دولار، وقيادات مجتمع الأعمال وممثلي الإدارة التنفيذية في 173 شركة تمثل 26 دولة.

التعليقات