العرض الحصرى يرفع فاتورة دراما رمضان

ابو عمر المصرى

مبكرًا.. بدأت إدارات القنوات الفضائية، في إعداد خططها لخوض السباق الرمضانى المقبل، وكما هي العادة تبقى الأعمال الدرامية الرهان الأول لهذه القنوات، من أجل حجز وتأميم أكبر حصة ممكنة من كعكة الإعلانات، خلال الشهر الكريم.

سي بي سي

شبكة قنوات «سي بي سي» فاجأت الجميع هذا الموسم بنجاحها فى الحصول على حق العرض الحصرى لمسلسل «الزعيم» عادل إمام «عوالم خفية»، بدلا من «Mbc».

ميزانية الشبكة هذا العام- بحسب المصادر- بلغت 300 مليون جنيه، دفعت 60 منها في شراء مسلسل «رحيم» لنجم السباق الماضى ياسر جلال، و50 مليونا في مسلسل «ليالي أوجين» للتونسي ظافر العابدين، ومثلها في مسلسل «الوصية» لأكرم حسني.

دي إم سي

بدورها.. نجحت شبكة قنوات «DMC» في الحصول على حق العرض الحصري لمسلسل «نسر الصعيد» لنجم الشباك خلال السنوات الأخيرة، محمد رمضان مقابل 75 مليون جنيه، فيما تعاقدت على مسلسل «بالحجم العائلي» للعائد بعد غياب ليس بطويل عن الساحة الدرامية يحيى الفخرانى مقابل 70 مليونا، ومسلسل «اختفاء» للنجمة نيللي كريم مقابل 60 مليون جنيه، ومسلسل «بني يوسف» للفنانة يسرا، مقابل 55 مليون جنيه، كما أنها اقتربت من التعاقد على عرض مسلسل «أرض النفاق» لنجم الكوميديا محمد هنيدي، مقابل 65 مليون جنيه، بحسب المصادر.

أون
أما شبكة قنوات «ON» حصلت حتى الآن على حق العرض الحصري لأربعة مسلسلات من «العيار الثقيل» وهى مسلسل «أبو عمر المصري» للنجم أحمد عز، والجزء الثانى من مسلسل «كلبش» لأمير كرارة، ومسلسل غادة عبد الرازق «ضد مجهول»، ومسلسل «بركة» لـ «عمرو سعد».

بحسب مصادر فإن الشبكة حصلت على عرض «أبو عمر المصري» مقابل 65 مليون جنيه، و70 مليونا للجزء الثانى من «كلبش» والذي حقق نجاحًا ساحقًا في نسخته الأولى رمضان الماضي، فيما تعاقدت على مسلسل غادة عبد الرازق مقابل 50 مليونا، و40 مليونا لمسلسل عمرو سعد، ولا تزال تتفاوض على عدد من المسلسلات الأخرى منها «عزمى وأشجان» لإيمي سمير غانم وحسن الرداد.

إم بي سي
على الجانب الآخر، يبدو أن الهزة التي تعرضت لها قنوات «MBC» الفترة الماضية، إثر توقيف مالكها وليد الإبراهيمي واحتجازه لفترة من قبل السلطات في المملكة العربية السعودية، أثرت سلبًا على الأوضاع داخل القناة، فرغم الإفراج عن «الإبراهيمي» منذ أسابيع، فإن المجموعة– حتى كتابة هذه السطور- لم تستقر على باقة المسلسلات التي ستعرضها خلال السباق.

بحسب مصادر فإن المجموعة لم تحصل إلى الآن سوى على مسلسل الفنان مصطفى شعبان، ومسلسل النجم علي ربيع، مقابل 40 مليون جنيه لكل مسلسل منهما، كما حصلت أيضًا على مسلسل المطرب حمادة هلال، مقابل الرقم نفسه، وفقًا لحديث المصادر.

المصادر تابعت: المجموعة لن تكتفي بالقطع بهذه المسلسلات، ولا تزال تتفاوض على مسلسلات أخرى، لكن رهانها الأكبر سيكون على النسخة الجديدة من برنامج المقالب للنجم رامز جلال، الذي يحقق أعلى المشاهدات على الإطلاق في رمضان من كل عام.

التعليقات