وزيرة السياحة تتفق مع قبرص واليونان على تفعيل سياحة "الكروز"

رانيا المشاط - وزيرة السياحة

اتفقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة السياحة، مع نظيرتيها من دولتي قبرص واليونان على تشجيع سياحة الرحلات البحرية "الكروز" بين الدول الثلاث، على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة.

وقالت الوزارة، في بيان، إن المشاط استضافت ألينا كونتورا، وزيرة السياحة اليونانية، ويورجوس لاكوتريبيس وزير التجارة والسياحة القبرصي، على هامش فعاليات بورصة برلين للسياحة المنعقدة بالعاصمة الألمانية، وتم الاتفاق على الاستعداد للبدء في تنفيذ أول مشروع مشترك للسياحة البحرية "الكروز" .

وأضاف البيان أنه سيتم تشكيل مجموعة عمل لدراسة كل ما يتعلق بهذه الرحلات بالموانئ والبرامج ومسارات هذه الرحلات حتى تستطيع الدول الثلاث تقديم منتج سياحي جديد ومختلف يستفيد منه الجميع وبما لكل دولة من مخزون ثقافي وحضاري تتمتع به هذه الدول.

وأضافت المشّاط أنه في إطار ذلك أيضاً تم الاتفاق على الإعداد لتنفيذ حملات تسويق مشتركة على أن يوضع تصور لهذه الحملات لا يتعارض مع فكرة المنافسة المشروعة بين الجميع، على ان تتعاون الدول الثلاث مع بعضها البعض بشكل يشبه الاستشارات المتبادلة بينها.

في سياق متصل وزيرة السياحة الدكتورة، باستضافة مصر للاجتماع الـ44 للجنة الشرق الأوسط لمنظمة السياحة العالمية في مايو 2018 بمدينة شرم الشيخ استجابة لطلب المنظمة.

وأكدت أهمية النشرات الاسترشادية التي تصدرها المنظمة، والخاصة بجهود الحكومة المصرية في تأمين المقاصد السياحية المصرية، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وناقشت المشاط، مع أمين منظمة السياحة العالمية، مشروع تطوير منطقة المنتزه في الإسكندرية، والذي ستساهم المنظمة فيه مادياً وفنياً، حيث أكد الأمين العام على القيمة التاريخية والأثرية للمنتزه.

التعليقات