هيئة القناة توقع اتفاقاً للتعاون مع شركة سعودية بمجال النقل البحري

قناة السويس

وقع رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، مع الرئيس التنفيذي للشركة الوطنية السعودية للنقل البحري عبدالله بن علي الدبيخي، مذكرة تفاهم؛ لتفعيل الاتفاق المشترك، بشأن دعم النقل البحري بين البلدين وإنشاء شركة ملاحة مشتركة..

وذكر بيان لهيئة قناة السويس أنه بموجب الاتفاقية، تقوم الشركة السعودية، بنقل جميع احتياجات المملكة عبر القناة بإستخدام جميع أنواع السفن التابعة للشركة.

وتشمل الإتفاقية، إنشاء شركة ملاحة مشتركة، ممثلة في الطرفين ضمن العقد، يكون مقرها الرئيسي بمصر، تعمل على نقل كافة احتياجات مصر، والمواد الخام والمنتجات الواردة والمصدرة الخاصة بمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس.

وبحث الجانبان خلال توقيع تلك الاتفاقيات، إنشاء شركة أخرى مشتركة تعمل في مجال تقديم الخدمات البحرية المتكاملة للسفن العابرة لقناة السويس، بمنطقة تحدد بمعرفة هيئة قناة السويس، وذلك بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

يُشار إلى ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كان قد وصل إلى القاهرة في 4 مارس الجاري، وذلك في مستهل أول جولة خارجية له منذ تقلده ولاية العهد في يونيو من العام الماضي.

وشهد اليوم الأول من الزيارة، توقيع 4 اتفاقيات شملت التعاون في مجال حماية البيئة والحد من التلوث بين وزارة البيئة في مصر ووزارة البيئة والمياه والزراعة السعودية، إلى جانب توقيع الاتفاق المعدل لإنشاء صندوق سعودي مصري للاستثمار بين صندوق الاستثمارات العامة السعودي ووزارة الاستثمار المصرية، وإتفاقيات أخرى.

التعليقات