السيسى يقوم بجولة تفقدية لعدد من المشروعات بميناء شرق بورسعيد

السيسى يتفقد

تفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "السبت" عددا من المشروعات بميناء شرق بورسعيد يرافقه الفريق أول صدقي صبحي صالح القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى .

وقام الرئيس السيسي عقب وصوله إلى رصيف الميناء بمصافحة رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة وأعضاء الشركات المساهمة في تنفيذ المشروعات المختلفة في شرق بورسعيد على أرض الميناء .

واستمع الرئيس السيسي لشرح مفصل من اللواء أشرف وجيه رئيس المكتب الاستشاري للهيئة الهندسية للقوات المسلحة ، على نموذج بشأن مشروع الرصيف البحري لميناء شرق بورسعيد الذي تنفذه شركة المقاولين العرب، والذي يضم 10 أرصفة يتم تنفيذها لاستقبال جميع الأحمال المتوقعة، وأن حجم الأعمال التي تم تنفيذها في المشروع شملت جميع المواسير المستخدمة والخوازيق بإجمالي أطوال حوالي 486 كم .

وأضاف اللواء أشرف وجيه أن المجرى المائي هو العنصر الثاني في الميناء ويبلغ طوله نحو 5 كيلومترات وبه دائرة تمكن السفن من الدوران وذلك بقطر 950 مترا ودائرة أخرى بقطر 750 مترا ، مشيرا إلى أن جميع الأعمال بالرصيف سيتم الانتهاء منها آخر شهر مايو القادم .. والانتهاء من أعمال التكريك نهاية شهر يونيو المقبل .

التعليقات