تعرف على العادات الخاطئة المدمرة للأسنان

الأسنان

الأسنان النظيفة والصحية تعطى للوجه جمال وأناقة وابتسامة مشرقة، وزيارة طبيب الأسنان مرتين في السنة هو جزء من نظام تنظيف الأسنان ، ولكن في بعض الأحيان هناك عادات سيئة يمكن أن تفعلها تضر بصحة أسنانك.

نقل عن موقع "بولد سكاى" تنظيف الأسنان بالفرشاة العادية والخيط من الأشياء الضرورية ، لأن أسنانك تحتاج إلى رعاية طوال اليوم، وأنت تمضغ، وتتحدث، وتبتلع وتعض، وتطحن وتحرق أسنانك، فشرب المشروبات الباردة أو الساخنة قد يدمر أسنانك إذا لم نعتني بها وبنظافتها، لذلك تعرف على العادات التى تدمر أسنانك.

1- مضغ الثلج:

مكعبات الثلج الصلبة يمكن أن تجمد أو تكسر أسنانك ، لأنها تثير تهيج الأنسجة الرخوة داخل السن، والتي يمكن أن تؤدي إلى آلام في الأسنان العادية، كما أن الأطعمة الساخنة والأطعمة الباردة يمكن أن تسبب الألم الحاد على الأسنان.

2- القهوة:

القهوة هي مشروب يترك بقع عنيدة على أسنانك، والحمض والبكتيريا في فمك تتغذى من بعضها البعض، مما يؤدي إلى أمراض اللثة ورائحة الفم الكريهة والتجاويف، فبعد شرب الشاي أو القهوة، اغسل فمك.

3- عض الأظافر:

عض الأظافر هى عادة سيئة و يمكن أن تدمر أسنانك ، فعض أظافرك يمكن أن يكسر أسنانك ويؤثر على الفك، ويتم وضع الفكين في نفس الوضع مما يؤدي في نهاية المطاف إلى خلل وظيفي في الفك.

4- شرب عصير الليمون:

ثمار الحمضيات مثل الليمون الحامض والليمون والبرتقال والجريب فروت غنية بالحامض ،وهذا يمكن أن يضعف مينا الأسنان بعد شرب كوب من الليمون ، فيمكنك مضغ العلكة الخالية من السكر التي يمكن أن تساعد في التخلص من البقايا الحمضية.

5- سكر الحلويات:

وجود حلوى السكر يمكن أن يعزز تسوس الأسنان ، وتلتصق الحلوى بأسنانك ، وتؤدي إلى إطلاق الأحماض التي تتلامس مع المينا لساعات ، لذا تجنب استهلاك الحلوى السكرية.

التعليقات