أفضل الوجهات لقضاء إجازة شم النسيم مع أسرتك

مناطق سياحية

إذا كنت تخطط لقضاء إجازة شم النسيم بصحبة أسرتك في عطلة خارج القاهرة، فأمامك العديد من الخيارات الجيدة، خاصة في ظل العروض المغرية التي تقدمها الفنادق في هذه الفترة.

وأفضل الوجهات التي نرشحها لك لقضاء أسبوع الربيع هذا العام هي:

شرم الشيخ: تتحول مدينة شرم الشيخ إلى كرنفال احتفالي في الربيع، فأثناء سيرك في شوارع المدينة تشاهد العروض المختلفة من مروضي الأفاعي ولاعبي الأكروبات والفرق العازفة، إضافة إلى الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المائية المتنوعة وممارسة الغطس ومشاهدة أروع الشعب المرجانية التي تتميز بها المدينة التي لا تنام.

الغردقة: إن كنت تبحث عن الاسترخاء على الرمال البيضاء الناعمة ومشاهدة المياه الفيروزية فالغردقة هي وجهتك، وتتميز المدينة المطلة على البحر الأحمر بمنتجعاتها الساحرة خاصة في منطقة سهل حشيش، التي توفر أنشطة متنوعة لكل أفراد الأسرة.

أسوان: تعد أسوان من المناطق السياحية المميزة في مصر في مختلف فصول العام لاسيما في الربيع، إذ تمنحك إجازة ممتعة تقضيها بين الاستمتاع بالسكون والطبيعة الخلابة وزيارة المناطق الأثرية. ومن المناطق المميزة في أسوان قرية غرب سهيل التي تتميز بالبيوت النوبية الملونة والطبيعة الخلابة بما يوفر لك وقتا للاسترخاء وشحن طاقتك. وتضم أسوان كثيرا من المعابد مثل أبو سمبل وفيلة وإدفو وكوم أمبو التي تتجلى فيها عظمة الحضارة الفرعونية.

الإسكندرية: لا يمكنك أن تفوت زيارة عروس البحر المتوسط والاستمتاع بزيارة القلعة واستقلال المراكب الشراعية والجلوس على المقاهي المطلة على البحر، وتناول وجبة أسماك لن تنساها.. كما يمكنك زيارة حديقة قصر المنتزه التي تجمع بين المساحات الخضراء وهواء البحر المنعش وهو جو مثالي للاحتفال بقدوم الربيع.

بورسعيد: من المدن الجميلة التي تتألق في أعياد الربيع، وتحظى احتفالات شم النسيم فيها بأهمية خاصة منذ سنوات بعيدة، إذ تشهد احتفالات شعبية واسعة بهذه المناسبة، كما يمكنك الاستمتاع بالبحر، والمزارات التاريخية في المدينة، وخاصة بورفؤاد وبور توفيق، ومقر هيئة قناة السويس.

العين السخنة: تحولت منتجعات العين السخنة خلال السنوات الماضية إلى وجهة مميزة لقضاء الإجازات القصيرة، فقربها من القاهرة، يجعلها وجهة مثالية لا تضيع وقت روادها في السفر الطويل، فضلا عن الهدوء والاسترخاء الذي توفره المدينة، ووجود مجموعة من المنتجعات السياحية المتميزة، التي تجعل إجازتك بها ذكرى لا تنسى.

القاهرة: أما إن كانت ظروفك لن تمكنك من السفر خارج القاهرة، فيمكنك زيارة العديد من المقاصد الجميلة لقضاء يوم رائع بصحبة أسرتك، ومنها حديقة الأزهر التي تقع على مساحة 30 فدانا، والمقامة على تلة تمنحك إطلالة على القاهرة القديمة بأكملها. وهناك أيضا حديقة الأسرة في مدينة الرحاب وتقع على مساحة 70 فدانا وتضم مجمعا علميا ثقافيا وآخر ترفيهيا ونماذج مصغرة لمكتبة الإسكندرية، وحديقة حيوانات الجيزة والمتحف الحربي، إضافة إلى المسطحات الخضراء وهناك حديقة قصر المنيل الذي يعد تحفة معمارية، بإمكانك قضاء يوم ترفيهي ممتع بداخلها. كما يمكنك زيارة المناطق الأثرية الموجودة بالقاهرة كقلعة صلاح الدين الأيوبي وبرج القاهرة ومسجد السلطان حسن، وفي المساء يمكنك الاستمتاع بحفلات التنورة في وكالة الغوري ومقاهي خان الخليلي بمنطقة الحسين.

التعليقات