أفضل سيارات فى 2018 تناسب كل الميزانيات

سيارات موديل 2018

ما زالت سيارات 2018 تتنافس على حصد الجوائز العالمية، وما زلنا ننتظر انتهاء الحكام من المشاورات والتداول لمعرفة السيارة التي ستحصل على جائزة أفضل سيارة في عام 2018 .

وفي هذه الأثناء، أعلنت مجلة “Customer Reports” الأمريكية عن قائمتها لأفضل سيارات 2018 ، حيث ضمت القائمة 10 سيارات فى عشر فئات مختلفة، ومنها فئة السيارات الفاخرة وفئة السيارات متوسطة الحجم، وفئة مركبات SUV وغيرها.

وتعتبر مجلة“Customer Reports” من أهم المصادر المعتمدة في عالم السيارات وخصوصاً في السوق الأمريكي ، وقبل إصدار هذه القائمة أخضعت المجلة كل واحدة من هذه السيارات لسلسلة طويلة ومعقدة من التقييمات والفحوصات الفنية أجراها مركز فحص السيارات الخاص بالمجلة واشتملت على أكثر من 50 فحص مختلف.

كما اعتمد التقييم على قاعدة بيانات ضخمة اشتملت على أكثر من نصف مليون من التقارير التي يقدمها مالكو السيارات عن سياراتهم والتي توضح عيوب ومميزات هذه السيارات، فيما أعطى التقييم أهمية كبيرة أيضاً لموضوع الحفاظ على السلامة حيث حصلت السيارات التي توفر المزيد من الحماية لركابها على نقاط أكثر، وذلك وفقاً لاختبارات التصادم التي تجريها الجهات الحكومية والرسمية ذات العلاقة.

* فئة السيارات السيدان:

تويوتا كورولا : تتمتع السيارة الاقتصادية بكل المواصفات التي يبحث عنها عشاق السيارات السيدان، وعلى الرغم من حجمها الصغير إلا أن السيارة توفر مساحة واسعة في الداخل وتتوفر بالكثير من مواصفات الحفاظ على السلامة كمواصفات قياسية لتحتل المركز الأول ضمن فئتها كأفضل سيارات 2018 في فئة السيارات السيدان الصغيرة. ويبدأ سعر الفئة الأولى من 300 ألف جنيه، والفئة الثانية يبدأ سعرها من 352 ألف جنيه، أما الفئة الكاملة فيبدأ سعرها من 412 ألف جنيه، في حين أن سعر الفئة الفارهة يبدأ من 463 ألف جنيهًا.

مازدا 3 : حصلت السيارة الجديدة على العديد من المزايا مثل نظام مكابح الطوارئ الذكي الجديد، وزر التشغيل البديل للمفتاح التقليدي، فضلًا عن نظام (مازدا كونيكت) الترفيهي المتصل بشاشة مساحتها 7 بوصات تعمل باللمس، ومزودة بمحرك سعة 2 لتر بـ4 سلندرات وقوة 155 حصان. أما "مازدا 3 Touring" وهي الأعلى من النسخة القيادية، يتوافر بها إمكانية تعديل مقعد السائق حتى 6 وضعيات مختلفة بالإضافة إلى المقاعد وعجلة القيادة المكسوة بالجلد، ومصابيح أمامية أوتوماتيكية ومقاعد أمامية قابلة للتدفئة، ومساحات خلفية مستشعرة للمطر. النسخة الثالثة والأكثر تميزًا من مازدا 3 هي "جراند تورينج"، تأتي بسقف بانورامي وراديو متصل بالأقمار الاصطناعية مزود بنظام صوتي مكون من 9 سماعات منتشرة داخل المقصورة، وهذه النسخة بها كذلك مصابيح LED أمامية وخلفية جديدة. ويبدأ سعر الفئة الأولى من 348 ألف جنيه، والفئة الثانية يبدأ سعرها من 404 ألف جنيه، أما الفئة الكاملة فيبدأ سعرها من 408 ألف جنيه.


* فئة السيارات الصغيرة الفاخرة:

اودي A4: اودي A4 رياضية فاخرة وأنيقة وتنتمي إلى فئة مليئة بالمنافسين الأقوياء، وتوفر السيارة قيادة ممتعة مع تحكم سريع الاستجابة، كما يوفر محركها رباعي الأسطوانات مع تيربو تسارعاً قوياً ومع هذا واستهلاكها للوقود معتدل، فيما توفر المقصورة فرشاً عالي الجودة. ويبدأ سعر الفئة الأولى من 689 ألف جنيه وأعلى فئة 769 ألف جنيه.

* فئة ميني فان:

تويوتا سيينا: سيارات ميني فان هي الحل الأمثل لنقل الركاب وأمتعتهم، وفي هذه الفئة توفر سيارة سيينا حزمة متكاملة، حيث تشتمل قائمة ميزاتها الطويلة على تجربة ركوب مريحة ونظام حركي نشيط لا يستهلك الكثير من الوقود وهي السيارة الوحيدة في فئتها التي تعمل بنظام الدفع الكلي للعجلات.

*فئة SUV الصغيرة:

سوبارو فورستر: هي سيارة SUV صغيرة عملية واقتصادية مع مساحة واسعة في الداخل ومقاعد مريحة ومجال رؤية واسع، حيث تهتم هذه السيارة بالمواصفات العملية أكثر من المظهر الخارجي، فمن السهل ركوب السيارة والخروج منها وتتمتع بنظام الدفع الكلي للعجلات، وتعتبر سيارة مثالية للسفر والرحلات الطويلة. ويبدأ سعرها من 650 ألف جنيه.

* فئة SUV الصغيرة الفخمة:

بي ام دبليو X3: بعد إعادة تصميمها جاءت بي ام دبليو X3 لتحتل الصدارة في فئتها ضمن سيارات 2018، حيث تجمع هذه السيارة الفاخرة بين متعة القيادة والراحة والتكنولوجيا المتطورة والمواصفات العملية والتصميم الأنيق في حزمة واحدة، وتتمتع السيارة بانطلاقة قوية يحصل عليها السائق بمجرد الضغط على دواسة الوقود وحتى في النسخة القياسية مع المحرك رباعي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني وسعرها مليون و90 ألف جنيه.

* فئة SUV متوسطة الحجم:

تويوتا هايلاندر: مركبات SUV ذات الثلاثة صفوف من المقاعد أصبحت الخيار المفضل لدى كثير من العائلات، حيث توفر هذه المركبات ظروف قيادة آمنة في مختلف الأحوال الجوية والتضاريس المختلفة مع مساحة واسعة في الداخل، وتتميز سيارة تويوتا هايلاندر في هذه الفئة من السيارات بأداء قوي واستهلاك منخفض وكفاءة يعتمد عليها، كما تتمتع السيارة بحجم جيد كبير بما في الكفاية ليتسع لـ8 أشخاص ولكن ليس أكبر من اللازم .

التعليقات