آيباد أبل الجديد .. إمكانيات كبيرة لخدمة التلاميذ

آيباد أبل

منذ طرح آبل للآيباد الجديد من الجيل السادس خلال هذا العام، والاهتمام العالمي بهذا الطرح لم يهدأ، ورغم أن آبل تستهدف بمنجها الجديد السوق التعليمية، إلا أن إضافة دعم قلم آبل في الجهاز الجديد قد ولّد الكثير من الاهتمام التجاري بالجهاز، الذي من الواضح أنه سيكون متفوقا على جهاز iPad 2 الشهير ، ولكن هل سيحل محل iPad Pro ؟

يحمل آيباد الجديد أو آيباد 2018 نفس تصميم الإصدار السابق من المعدن مع حواف دائرية من جميع الأطراف ووجود مستشعر لبصمات الأصابع على الجهة الأمامية، ومثل إصدار العام السابق، يأتي الجهاز الجديد بشاشة Retina قياسها 9.7 بوصة بدقة 2048×1536 بكسل، لكن الإصدار الجديد من آيباد لهذا العام والموجه للطلاب يتميز بدعم القلم الرقمي Apple Pencil على غرار آيباد برو، كما يوفر إصدارات جديدة من التطبيقات المفيدة للطلاب، بالإضافة لدعم تطبيقات الواقع المعزز AR.

يبلغ طول الأيباد الجديد 240 مم وعرضه 169.5 ملم وسمك 7.5 ملم ويزن 469 جرامًا. ويحتوي على معالج A10 Fusion وهو المعالج المستخدم في أجهزة أيفون 7 وتقول الشركة إنها زودت الجهاز بمستشعرات لتدعم تشغيل تقنيات وتطبيقات الواقع المعزز بالجهاز كاميرا خلفية بدقة 8 ميجا بكسل تدعم تسجيل فيديو بدقة 1080p وأخرى أمامية Facetime HD ، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل IOS 11 .

يدعم الجهاز أيضا تطبيق يحمل اسم Schoolwork متوفر حصريا لمستخدمي الجهاز الجديد، ويتيح التطبيق للمؤسسات التعليمية إرسال المهام والتعليمات والواجبات المدرسية المنزلية للطلاب عبر التطبيق ويمكنهم أيضا متابعة تقدم تلاميذهم من خلال التطبيق ويمكن المعلمين من إرسال الملاحظات والتنبيهات أو حتي شروحات للمنهج عبر التطبيق بطريقة تواصل أكثر من رائعة وسهلة جدا.

بالنسبة للون الجهاز فهو يتوفر باللون الفضي واللون الرمادي الغامق واللون الذهبي بسعر 329 دولار أمريكي للإصدار بمساحة تخزينية 32 جيجابايت مع دعم واي فاي فقط، وبسعر 459 دولار أمريكي لنفس الإصدار مع دعم شبكات الجيل الرابع للمحمول LTE.

التعليقات