نصائح للمقبلين على شراء لاب توب

لاب توب

قدم المدون التقني الخبير في مجال الهارد وير محمد الخياط مجموعة من النصائح للمقبلين على شراء "لاب توب" جديد، مطالبًا في البداية تحديد اولوية الشخص في احتياجه لجهاز كمبيوتر جديد، وتحديد ما إذا كان الجهاز لتصفح الانترنت فقط أم لاعمال مكتبية شاقة "جرافيك ديزاينر" أو للألعاب، مضيفًا أنه بناء على نوعية الاستخدام يتم تحقيق قيمة الجهاز الجديد.

وأوضح الخياط في مداخلة هاتفية لبرنامج يلا أونلاين المذاع على نغم إف إم، أن الاستخدامات البسيطة على الكمبيوتر لا تطلب شراء هاتف ذو امكانيات عاليه، وقد يكفي جهاز بامكانيات تتراوح بين 5 إلى 6 آلاف جنيه لتنفيذ المطلوب من تصفح انترنت مثلا وكتابة نصوص، وتخزين بعض الوسائط كالأفلام والصور والأغاني.

وأشار الخياط إلى أن من المكونات التي يمكن للمستخدم تحديثها في جهاز "اللابتوب" بعد شرائه الهارد ديسك، والرامات، بينما المعالج " البروسيسور من الصعب تحديثه وكذلك كارت الشاشة، لذا يجب اختيارهم بشكل صحيح من البداية وفقًا لاحتياجاتك، لافتاً إلى أن بعض اجهزة اللاب توب مرتفة الثمن يمكن فيها تحديث كارت الشاشة ولكنها ليست عملية ومكلفة جدًا.

وفيما يخص اعتماد الشباب على اجهزة اللاب توب باعتباره بديلاً عن ألعاب البلاي ستيشن في ظل توافر نسخ من ألعاب الفيفا على أجهزة الحاسب الآلي، أوضح أنه تعود لتعود المستخدم، مؤكدًا أن كلاهما يؤديان نفس الغرض، لافتاً إلى وجود اجهزة لاب توب مخصصة للألعاب، محذراً من بعض الأماكن المتخصصة في بيع أجهزة الحاسب الآلي.

وأكد الخياط أن عمليات التعدين وصناعة البيتكوين - العملات الافتراضية- ساهمت في ارتفاع أسعار كروت الشحن عالميًا، وكذلك في السوق المصري، مضيفًا أن أسعار كروت الشاشة يتم استيرادها بأسعار مرتفعة جدًا قبل طرحها لدى التجار في السوق المصري.

التعليقات