نصائح للعناية بالأزهار لأطول فترة ممكنة

العناية بالأزهار

تستعين الكثيرات بباقات الأزهار في إعداد ديكورات المنازل، كما تزيين طاولات العمل في المكاتب، ما يُحفِّز على الإنتاجيَّة. وفي الآتي، مجموعة من النصائح من "فوريفر روز لندن" Forever Rose London للحفاظ على الأزهار لأطول فترة ممكنة:

1. إعداد الأزهار بشكل صحيح: قبل توزيع الأزهار داخل المزهريَّة، يجب غسل هذه الأخيرة جيِّدًا بماء نظيف، ثمَّ هي تُملأ بالماء حسب درجة حرارة الغرفة. إذا كان هناك أي أوراق زائدة في الأزهار، يجب إزالتها بلطف من الجذوع، إذ قد تتسبَّب في نموِّ البكتيريا. ويُمكن أخذ كلِّ جذع وقطع جزء بسيط من الأسفل بسكِّين حادّ، حتَّى لا يضغط على الساق، الأمر الذي يسمح للأزهار بامتصاص الماء بسهولة أكبر.

2. وضع الأزهار في ماء دافئ تلقائيًّا: كلَّما طال وقت بقاء الأزهار من دون ماء، كلَّما ذبلت بسرعة. وفي هذا الإطار، يحب عدم وضع الأزهار المقطوفة حديثًا في الماء البارد أو المثلَّج. علمًا بأنَّ الأزهار التي يتمُّ إحضارها من الخارج تكون في درجة حرارة أعلى مُقارنة بحرارة المنزل أو المكتب. ولذا، يُفضَّل وضعها في الماء الذي يكون على الأقل في درجة حرارة الغرفة أو أدفأ قليلًا.

3. تجنُّب وضع كل الأزهار معًا: إنَّ إيداع مساحة بين زهرة وأخرى يسمح بتدفُّق الهواء بطريقة أفضل بينها. علمًا بأنَّ تدفُّق الهواء يُكافح أي نوع من البكتيريا، كما العفن الذي قد يُهدِّد صحَّة الأزهار.

4. تغيير الماء دوريًّا: للحدِّ من نموِّ البكتيريا، يجب تغيير الماء كلَّ يومين، مع التأكد من أن مزهريَّة الأزهار تحوي ما يكفي من الماء، في درجة حرارة الغرفة.

5. تغذية الأزهار: يُمكن استخدام غذاء الأزهار التجاري مع الماء لمساعدة الأزهار في العيش أطول. وهناك أيضًا العديد من الحيل المنزليَّة التي تعمل بشكل فعَّال، كإضافة حبَّة من الأسبرين أو ربع كوب من المشروب الغازي إلى مزهريَّة مليئة بالماء.

التعليقات