بوتين في عيد النصر : منفتحون لحل قضايا الأمن الدولى

كلمة بوتين فى عيد النصر

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن بعض الأطراف تحاول حاليا إزالة إنجازات الشعب السوفيتي الذي أنقذ العالم من العبودية والهولوكوست، متوعدا بأن روسيا لن تسمح بذلك.

وقال في كلمة ألقاها أثناء العرض العسكري الذي جرى اليوم الأربعاء بمناسبة عيد النصر في الساحة الحمراء في موسكو: "نشهد اليوم محاولات لإزالة إنجازات الشعب الذي أنقذ أوروبا والعالم من العبودية والإبادة وأهوال الهولوكوست، وتشويه أحداث الحرب ونسيان الأبطال الحقيقيين وتزييف وإعادة صياغة التاريخ نفسه. ولن نسمح بذلك أبدا. وواجبنا هو الحفاظ على الذاكرة حول شجاعة الجنود الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حياة الآخرين".

وأكد بوتين أن بلاده منفتحة لحل جميع قضايا الأمن الدولي، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن بلاده مستعدة للشراكة والتعاون الهادف من أجل تقدم المجتمع الدولي بأسره.

وقال بوتين إن عيد النصر يوحد جميع الأجيال، ولن ننسى بطولات الأجداد، مضيفا أن الاتحاد السوفيتي قد حدد مصير الحرب العالمية الثانية من خلال البطولات الخالدة للجنود السوفيت والشعب السوفيتي .

وأضاف بوتين أن الأجيال الحالية تستخلص العبر من الحرب العالمية الثانية وندرك تماما التحديات التي تواجهنا حاليا ونسعى إلى توحيد المواقف من خلال احترام بعضنا البعض.

وأعرب الرئيس الروسي عن تقديره وشكره لكل المحاربين القدماء على ما بذلوه من جهود للدفاع عن شرف بلادهم.

وكان العرض العسكري قد انطلق في الساحة الحمراء وسط موسكو اليوم الأربعاء، إحياء للذكرى (73) للنصر على النازية في الحرب الوطنية العظمى بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

يذكر أن روسيا بدأت صباح اليوم الفعاليات الاحتفالية المخصصة ليوم النصر في الحرب العالمية الثانية، بمسيرات ومواكب استعراض عسكرية، ووضع الزهور على النصب التذكارية .

التعليقات