ثلاث أطعمة تهزم التوتر في العمل .. تعرف عليها

ياميش

اختيارك للأطعمة التي تتناولها، لا يتعلق فقط بالنظام الغذائي الذي تتبعه، بل يرتبط أيضا بظروف عملك، وطبيعة حياتك اليومية، وتوفر لنا الطبيعة بكنوزها العديدة الحل لتخفيف التوتر الذي يتجلى في الأطعمة من خضار وفواكه يكون لها تأثير الأدوية المهدئة، ومن تم تقضي على التوتر دون أي أعراض جانبية.

وينصح خبراء التغذية بإضافة بعض من الوصفات لأنظمتنا الغذائية اليومية من أجل تخفيف التوتر والتمتع بذهن صاف.. ومن هذه الأطعمة المفيدة:

1- الأوراق الخضراء ينصح خبراء التغذية بتناول الأوراق الخضراء كالخس والسبانخ والخيار، لما تحمله من فوائد صحية غنية بالماغنيسيوم الذي يساعد على التخلص من الاكتئاب والتخفيف من التوتر.
2- الشوكولاتة المعروف عن الشوكولاتة أنها تجلب السعادة إلى النفوس، وتعتبر كذلك من أفضل المهدئات، نظرا لما تحمله من مضادات الأكسدة التي تمنع التهاب المخ.
3- المكسرات لتقليل الشعور بالتوتر ينصح بتناول حفنة مكسرات كوجبة سريعة خلال اليوم، لأنها غنية بالبروتين الذي يساعد على تحسين المزاج، كما يمكن اللجوء لمخفوق المكسرات والفواكه الجافة كالتمر والزبيب واللوز مع الحليب والعسل، وكشفت دراسة أمريكية أن تناول حفنة من الجوز (عين الجمل) يومياً قد تمنع الإصابة بأمراض القلب وسرطان الأمعاء.

وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية نقلاً عن جامعة ولاية بنسلفانيا، أن تناول ما مقداره ثلث كوب من الجوز لمدة ٦ أسابيع يقلل بشكل كبير من إنتاج الأحماض الصفراوية الزائدة، إضافة إلى خفض مستويات الكوليسترول السيئة.

التعليقات