الرئيس السيسى يفتتح مؤتمر الشباب الخامس

السيسى بمؤتمر الشباب بالإسماعيلية

شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم الأربعاء فعاليات المؤتمر الوطني الخامس للشباب بحضور عدد كبير من ممثلى القوى السياسية وشباب الأحزاب .

وقال الرئيس السيسى خلال افتتاح المؤتمر : "إننا افتقدنا جدا هذه المؤتمرات خلال الثلاثة أشهر الماضية، مرجعا ذلك إلى الظروف التى كانت موجودة بسبب الانتخابات الرئاسية وهى التى جعلت المدة تطول" .

وأضاف الرئيس السيسي أنه يوجد فرصة أن نلتقى ونتكلم ونسمع بعضنا البعض، موضحا أن هذا المؤتمر لن نحسبه ضمن الفترة الرئاسية الثانية وسنعتبره فى نهاية الفترة الرئاسية الأولى.

وتابع الرئيس قائلا "اسمحوا لي أن نفتتح المؤتمر اليوم، ونستمع ونتكلم ونتحاور مع بعضنا البعض من أجل مصر ..وهناك كلام كثير نحتاج لفهمه لكي نستكمل مسيرتنا ونبني بلدا صحيحا، مضيفا أن ما تم إنجازه خلال السنوات الأربع الماضية عبارة عن خطوة على الطريق للأجيال القادمة" .

حضر المؤتمر رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وعدد من الوزراء وكبار رجال الدولة.

وبدأ المؤتمر بتلاوة آيات من الذكر الحكيم بصوت القارىء الشيخ "هاني الحسيني" .

عقب ذلك تم عرض فيلم تسجيلي عن الشباب المصري واهتمام الدولة بهم من خلال إطلاق عام 2016 عاما للشباب المصري وذلك في إطار تطوير وتنمية الشباب في كافة المجالات وتمكينهم من المشاركة في بناء مصر، وإطلاق بنك المعرفة المصري ليكون أحد أكبر بنوك المعرفة حول العالم، فضلا عن إنشاء هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة وإطلاق مبادرة لتمويل تلك المشروعات، بالإضافة إلى مشروع المليون ونصف المليون فدان للشباب .

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أنه تم إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي للشباب والتي تستهدف تنفيذ 600 ألف وحدة خلال 4 سنوات بتكلفة تصل إلى أكثر من 100 مليار جنيه تم الانتهاء من تنفيذ 245 ألف وحدة حتى الآن ويجري تنفيذ 355 ألف وحدة، كما تم تطوير 2700 مركز شباب على مستوى الجمهورية ودعم الأنشطة الرياضية بمختلف أنواعها.

ولفت الفيلم التسجيلي إلى أن تمثيل الشباب في مجلس النواب الأكبر في التاريخ، مشيرا إلى أهمية إطلاق البرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة والذي يهدف إلى إعداد قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة .

وأوضح الفيلم أن مؤتمر الشباب احتوى على أكثر من 84 جلسة ناقشت قضايا مختلفة، وقد خرجت بالعديد من التوصيات الهامة أبرزها تشكيل لجنة العفو الرئاسي والتي أفرج على أثرها عن 800 من الشباب المحبوسين والصادر بحقهم أحكام قضائية نهائية، كما استجاب الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعوة شباب العالم للمشاركة في عقد مؤتمر دولي للشباب .

وأضاف الفيلم التسجيلي أن من أهم مخرجات منتدى شباب العالم الحرص على تواصل شباب مصر مع جذوره الأفريقية واستعاده الارتباط التاريخي حيث تم دعوة الشباب الأفارقة ليشاركوا شباب مصر مناقشة ما تواجهه من تحديات من خلال نموذج محاكاة الاتحاد الأفريقي .

التعليقات