الإسكان توقع عقدًا مع أوراسكواليا لرفع كفاءة محطة أبورواش

مصطفى مدبولى وزير الاسكان

وقع الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي التابع لوزارة الإسكان المصرية عقداً مع شركة "أوراسكواليا أبورواش"؛ رفع كفاءة محطة معالجة الصرف الصحي بأبورواش، بتكلفة حوالى 5.7 مليار جنيه.

وقال وزير الإسكان، الدكتور مصطفى مدبولي، إن المشروع من أهم مشروعات الصرف الصحي، حيث تُعد محطة صرف صحي أبورواش من أكبر المحطات على مستوى الجمهورية، وستكون ثاني أكبر محطة في مصر بعد محطة الجبل الأصفر، وسيحل هذا المشروع مشكلة مصرف الرهاوى، ومشكلة التلوث بفرع رشيد.

وأضاف مدبولي، في بيان أمس، أن مجلس الوزراء وافق على التعاقد مع شركة "أوراسكواليا أبورواش" لتنفيذ الأعمال في مدة 36 شهراً، مشيرًا إلى أنه وفقاً للتعاقد سيتم زيادة المعالجة الابتدائية بطاقة 400 ألف م3/يوم لتصل إلى 1.6 مليون م3/يوم، ورفع وسائل المعالجة لكامل الطاقة 1.6 مليون م3/يوم إلى معالجة ثانوية، والتشغيل والصيانة للمحطة لمدة 3 أعوام.

وأكد مدبولي، أنه سيتم التنفيذ بنظام المقاولة (EPC) بدلاً من نظام المشاركة مع القطاع الخاص (PPP)، والتي تبلغ قيمتها التقديرية 1.81 مليار جنيه بالإضافة إلى 67 مليون دولار (جنيه دولاري)، و150 مليون دولار، كتمويل من بنك التنمية الأفريقي، بالإضافة لأعمال التشغيل والصيانة بقيمة 273 مليون جنيه لمدة 3 سنوات بعد الانتهاء من أعمال الإنشاء.

التعليقات