في دبي .. ساندوتش بالذهب عيار 24 !!

سندوتش بالذهب

الهوس العالمي بتقديم وجبات من الذهب وصل سريعا إلى العالم العربي، وبالتحديد إلى مدينة العجائب الحديثة دبي، وفي واحد من أشهر علامات المدينة السياحية "فندق برج العرب" لم يكتف الفندق الفاره بتزيين بعض مرافقه بما يقارب 1,790 متراً مربعاً من أوراق الذهب من عيار 24 قيراطاً، بل بدأ تقديم الذهب مع المأكولات والمشروبات لعملائه، إذ يمكنك العثور على الذهب ممزوجا في رغوة الكابوتشينو، أو مخفوقا في مشروب الكوكتيل الخاص بك في حانة "Gold On 27" في الطابق السابع والعشرين في البرج.

ويقول إيتيان هارو مساعد المدير التنفيذي للأغذية والمشروبات في برج العرب: إن "الذهب مرادفٌ للرفاهية”.. ويستخدم البرج 700 جرام من الذهب، من إيطاليا والهند، سنوياً في قائمة الطعام والمشروبات.

ويتخذ الذهب القابل للأكل شكل أوراقٍ أو غبار، بعكس الذهب الصلب المستخدم في المجوهرات، حيث يكون أكثر تكيفاً لوضعه في خلطات مشروبات الكوكتيل.

ومن الأطعمة والمشروبات المغمورة بالذهب في قائمة الطعام: الشكولاته البيضاء الممزوجة بالذهب. ومطحنة فلفل خاصة لطحن "الثلج الذهبي" ونثره فوق مشروبات الكوكتيل، مثل الكوكتيل المسمى بـ"العنصر 79"، بالنسبة إلى العدد الذري للذهب.

ويتكوّن المشروب من نبيذ فوار خال من الكحول مع رقائق الذهب، وملون طعام ممزوج بالذهب الخالص، بالإضافة إلى قطعة سكر ذهبية.

وليست دبي الوحيدة التي تقدم الطعام مع الذهب، حيث تباع أغلى بيتزا في العالم في مطبخ "Industry" في نيويورك، ويبلغ سعرها 2,700 دولار، وتقدم مزينة بأوراق الذهب.

التعليقات