التحالف العربى يقصف مواقع للحوثيين فى الحديدة

غارات التحالف على صنعاء

قصفت طائرات تحالف دعم الشرعية في اليمن مواقع وتجمعات وأهدافا لميليشيات الحوثي الإيرانية في محافظة الحديدة، بجبهة الساحل الغربي، مما أسفر عن سقوط قتلى ومصابين وتدمير آليات عسكرية.

 

وقالت مصادر ميدانية، السبت، إن طائرات التحالف استهدفت بعدة غارات تجمعات ومواقع للمتمردين في مزارع بمديرية التحيتا، بعد أن حولوها إلى ثكنات عسكرية ومواقع لإخفاء آلياتهم العسكرية.

كما استهدفت الطائرات مواقع أخرى للميليشيات الانقلابية في مديرية الدريهمي، جنوبي مدينة الحديدة.

وتزامنت الغارات مع مواجهات بين قوات المقاومة المشتركة وميليشيات الحوثي، حيث تصدت المقاومة لهجمات ومحاولات تسلل المتمردين إلى مواقع القوات الشرعية في حيس والتحيتا والدريهمي.

وحققت المقاومة تقدما ميدانيا جديدا في شمالي مديرية الدريهمي، كما تمكن مقاتلوها بدعم وإسناد من القوات الإماراتية، من أسر عدد من ميليشيات الحوثي ممن حاولوا التسلل في منطقتي الفازة والجاح.

ودفعت قوات المقاومة المشتركة بتعزيزات جديدة باتجاه المناطق الواقعة في أطراف مدينة الحديدة.

وفي المقابل واصلت ميليشيا الحوثي الدفع بتعزيزات عسكرية إلى الحديدة، كما أخلت بعض المباني في المدينة لتوزيع القناصة بها، ونصبت الكمائن وحفرت الخنادق ولغمت بعض الشوارع والمباني.

فى غضون ذلك ، أعلنت قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن أن المليشيات الحوثية تكبدت خسائر فادحة في عناصرها ومعداتها بمحور صعدة خلال الساعات القليلة الماضية.

وأكد التحالف - في بيان أوردته قناة العربية الاخبارية الليلة - أن عدد قتلى المليشيات الحوثية خلال الـ24 ساعة الماضية في محور صعدة بلغ 44 قتيلا، بينما تم تديمر 46 من والأسلحة والمعدات التابعة للحوثيين.

وأحرزت قوات الجيش اليمني مدعومة بقوات التحالف تقدما ميدانيا خلال الأيام الماضية في كل من محافظتي الجوف وصعدة شمال اليمن، وسط استمرار الانهيار في صفوف المليشيات في معقلهم الأول، صعدة.

التعليقات