نصائح للتعامل مع غيرة حماتك على زوجك

الحماة

لطالما قدمت العديد من الأفلام الكوميدية الحماة في قالب ساخر، للسخرية من الغيرة المبالغ فيها والعلاقة المتوترة بينها وبين زوجة الابن.

لكن للأسف في الواقع لا تكون مثل هذه العلاقات مصدرًا للضحك أو السخرية وإنما مصدرًا للضغوط الشديدة على الزوجين، وخاصة إذا لم يستطيعا التعامل معها.

فما الذي يمكنك فعله إذا كنت تعانين من غيرة حماتك وشعورها الدائم بأنك ترغبين في الاستحواذ على زوجك أو إبعاده عنها، فمحاولة كسبها أو على الأقل درء شكوكها وتدخلاتها في حياتك يكاد يكون أمرًا مستحيلًا، ولمساعدتك على تخطي هذه المشكلة اتبعي هذه النصائح:

1. دعي لها وقتًا خاصًّا مع زوجك:

تتخوف الكثير من الحموات من الزوجة التي يعتقدن أنها تحاول الاستحواذ على الابن، فاحرصي على زيارتها مع زوجك بشكل دوري وتشجيعه على الاتصال بها دومًا. ويمكن أيضًا أن تتركيه أحيانًا يذهب إليها بمفرده ليستطيعا مناقشة ما يخصهما من أمور ربما تتحرج من إطلاعك عليها.

2. امنحيها حبًّا واهتمامًا حقيقيًّا:

طريق العلاقات "أخذ ورد" فإذا أردتِ الحصول على حبها عليكِ أن تحبيها في المقام الأول حتى ولو اختلفتِ مع بعض تصرفاتها، وتذكري أنها صارت جزءًا من عائلتك شئتِ أم أبيتِ. بادريها بالاهتمام بهواياتها مثلًا. واطلبي نصيحتها مع وضع الحدود المناسبة لكِ.

3. استمعي لها وحاولي طمأنتها:

تحدثي معها بصراحة وأخبريها عن رغبتك في الحصول على علاقة طيبة معها، واستمعي لما يزعجها ويخيفها من سيطرتك على ابنها وحاولي طمأنتها.

4. تعاملي معها باحترام بما يليق بكِ:

لا تتعاملي معها بعدم احترام، ولا توجهي لها كلمات غير لائقة. أيًّا كان ما تفعله أو توجهه ضدك، تذكري دائمًا أن تعاملك يعكس أخلاقك وتربيتك فعامليها بما أنتِ أهل له.

5. لا تأخذي النقد بشكل شخصي:

كل الحموات قد يوجهن النقد لزوجات أبنائهن أيًّا كان غرضهن من النقد، لا تأخذي الأمر بشكل شخصي لكن خذيه بجدية، فإذا كان بإمكانك الاستفادة منه في تحسين حياتك لا تترددي. أما إن كانت مجرد انتقادات بقصد مضايقتك فتجاهليها تمامًا.

6. اختاري معاركك بحكمة:

لا تدعيها تجرك إلى معارك لا فائدة منها تستنزف طاقتك وتتركك محملة بالغضب والعدائية، فلا ترهقي ذهنك كثيرًا بالأمور الصغيرة.

إن الحماة هي في نهاية الأمر أم أيضًا، ومع تقدم العمر والفراغ الذي ربما تعاني منه قد يؤدي هذا لحدوث العديد من المشكلات وسوء الفهم بينكما، الذي إذا لم تتعاملي معهما كما ينبغي فربما يقودان العلاقة لمنطقة سيئة.

التعليقات