أفخم سيارات العالم تتنافس على “كعكة” المرأة السعودية

سيارة فخمة

قرار السماح للمرأة السعودية بقيادة السيارات لن يكون تحولا ثقافيا فقط في المجتمع السعودي، بل سيكون أيضا تحولا اقتصاديا، وفرصة لا تعوض لشركات السيارات العالمية، وبخاصة تلك التي تنتج الموديلات الفارهة التي تستهوي النساء.

ومثلما هو الحال في المنافسة بين كبرى دور الأزياء العالمية، وشركات إنتاج الملابس، بدأت منافسة محمومة بين السيارات الأكثر فخامة ورفاهية، لاقتناص نصيبها من “كعكة” المرأة السعودية، ومن أبرز تلك السيارات:
- رولز رويس داون :
يسمح برنامج رولز رويس بتلبية رغبات العملاء، وإتاحة إمكانية إضافة ما يحلو لهم من اللمسات الأنيقة، ابتداء من لون السيارة وحتى وضع قطع من الألماس على لوحة العدادات، ويبدأ سعر رولز رويس داون من١٫٣وحتى ١٫٨ مليون ريال سعودي، أي حوالي (٦- ٨٫٥ مليون جنيه).

- لاند روڤر ديسكڤري :
لا تتمتع سيارة لاند روڤر ديسكڤري بالقوة البالغة سواء على الطرق الانسيابية أو الوعرة فحسب، بل تمتلك أيضا روعة تصميم ومتعة قيادة لا تضاهى، إضافة إلى ذلك، تتميز لاند روڤر ديسكڤري بمقصورة رحبة تسع الجميع، حتى سبعة أفراد.
ويتراوح سعرها بين 191 ألفا و300 ريال سعودي (٩٠٠ ألف - ١٫٤ مليون جنيه).

- لكزس إل سي 500 :
هي سيارة أقرب إلى المركبات الفضائية، حيث تمت مراعاة التصميم الداخلي للسيارة، ليكون أقرب إلى تلك المركبات الخيالية، وبه تفاصيل تمت حياكتها يدويا على خامات بالغة الرفاهية، ويتراوح سعرها بين 337 ألفا و870 ريالاً سعودياً.

- ڤولڤو إكس سي 90 :
سيارة أنيقة تشبه البيوت الاسكندنافية، وبجانب ما تتميز به من قيادة مثالية، تتمتع بتجهيزات خشبية ونظام ملاحة فريد، يكسبها وقارا مميزا، ويتراوح سعرها بين 172 ألفا و240 ريالاً سعودياً.

- جاكوار إف – تايب آر :
هذه السيارة تنقل راكبها إلى عالم جيمس بوند الخيالي، وتجمع بين السرعة والأناقة البالغة. ويتراوح سعرها بين 366 ألف و882 ريالاً سعودياً.

- لامبورجيني أوروس :
لا تتمتع بالرحابة وميزات سيارات الدفع الرباعي فحسب، بل يصل أداؤها إلى مصاف السيارات الخارقة، وبتصميمها الإيطالي البارع، تقدم أوروس أداءً استثنائياً، سواء على مضمار السباقات أو على مختلف أنواع الطرق، ويتراوح سعرها بين 734 ألفا و500 ريال سعودي.

- تسلا موديل 3 :
سيارة تتمتع بأعلى مواصفات التكنولوجيا والاستدامة، فهي سيارة كهربائية واعدة، ولن يكون لزاماً على من يقودها القيام بمهمة التزود بالوقود التي أصبحت من ملامح الماضي منذ العام الماضي، فهي تقطع مسافة 321 كيلومتراً عند شحنها بالكامل لمرة واحدة، كما يُعد الطراز موديل 3 أكثر السيارات أماناً في مجال السيارات الكهربائية، ويتراوح سعرها بين 128 ألفا و537 ريالاً سعودياً.

التعليقات