بعد تخطيه "مليار مستخدم".. انستجرام يطلق خاصية "Music Stickers"

انستجرام

حقق موقع وتطبيق انستجرام نجاحا واسعا منذ إطلاقه للمرة الأولى في شهر أكتوبر عام 2010، ليتخطى عدد مستخدميه الآن المليار مستخدم حول العالم، وفقًا لما أعلنته إدارة الموقع الشهر الماضي.

ويُعد انستجرام من شبكات التواصل الاجتماعي الشهيرة، ويمكن التفاعل مع مستخدميه عن طريق متابعتهم، والتعليق لهم، والإعجاب بمشاركاتهم، كما يتميز أيضًا بإمكانية حفظ الصور الموجودة عليه، وميزة إرسال الرسائل الخاصة.

واستمرارًا لبحث انستجرام المستمر عن التميز فقد قام الموقع بإطلاق خاصية جديدة هذا الأسبوع، وهي "إضافة الموسيقى إلى القصص اليومية" أو ما يُعرف باسم Music Stickers، وميزة القصص اليومية أو ما يُعرف باسم Stories على التطبيق أنها خاصية تتيح للمستخدم مشاركة لحظات يومية بالفيديو، أو الصور مع المتابعين.

وطبقا لما أعلنه الموقع فإنه: "عندما تنقر لإضافة ملصق إلى صورة أو مقطع فيديو في الخانة المخصصة لعرض القصص اليومية Stories سوف تتمكن من رؤية رمز الموسيقى. اضغط عليه حيث سيفتح لك مكتبة ضخمة تضم آلاف الأغاني، حيث يمكنك الآن البحث من خلالها عن أغنية معينة ثم النقر على زر التشغيل لعرض الأغنية قبل نشرها، وعندما تحدد أغنيتك المفضلة يمكنك أيضًا اختيار جزء محدد ترغب في نشره"

وتبعًا لموقع Social Media Today فإن الخاصية الجديدة في انستجرام تعتمد على صفقات حقوق ملكية الموسيقى التي أبرمتها الشركة الأم "فيسبوك"، حيث قام موقع فيسبوك بتأمين اتفاقيات شراكة مع جميع شركات التسجيلات الرئيسية في الولايات المتحدة، مما يتيح للمستخدمين على انستجرام إضافة الموسيقى دون خوف من انتهاك حقوق النشر.

جدير بالذكر أن الخاصية الجديدة تتوفر حاليًا في الإصدار الجديد من انستجرام في عدد محدود من البلدان، وذلك قبل أن يتم تعميمها في القريب العاجل على جميع دول العالم التي تستخدم التطبيق.

التعليقات