إسرائيل تعترف بتمويل قطر لرحلات ضباط الجيش للندن وواشنطن

تميم بن حمد أمير قطر

ذكرت القناة العاشرة بالتلفزيون الإسرائيلي أن ضباطا في الجيش والشرطة الإسرائيلية سافروا مؤخرا لإلقاء محاضرات في الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا، وكانت السفريات بدعم وتمويل من مؤسسة أمريكية تلقت تمويلا ماديا من الحكومة القطرية.

وقالت القناة العبرية العاشرة إن المؤسسة التي تحمل اسم "جنودنا يتكلمون" لديه توجهات يمينية، وترتكز فعاليات المؤسسة على استدعاء ضباط في جيش الاحتلال لإلقاء محاضرات في الجامعات الأمريكية والبريطانية.

وبحسب القناة العاشرة فإن المؤسسة الأمريكية تلقت دعمًا يقدر بمئة ألف دولار أمريكي خلال شهر أكتوبر الماضي من رجل الأعمال الأمريكي اليهودي "جوي اللحام".

وأضافت القناة أن اللحام تلقى من الحكومة القطرية دعما ماديا يصل إلى مليون ونصف دولار، حيث أكد اللحام في وثائق قدمها للحكومة الأمريكية أنه التبرع الذي قدمه لمؤسسة "جنودنا يتحدثون" دفعة من الأموال القطرية التي حصل عليها، وهو أكبر دعم مادي حصلت عليه المؤسسة ووصل إلى 15% من ميزانية المؤسسة.

وأجرت القناة العاشرة تحقيقا في الحادثة، إتضح بعدها أنه مند تلقي المؤسسة للدعم الأمريكي أجرى ضابطان في جيش الاحتلال جولات في الولايات المتحدة الأمريكية، وكذلك ضابط سابق في جيش الاحتلال ألقى محاضرة بعد دعوة وجهتها له نفس المؤسسة الممولة قطريًا.

التعليقات