الكهرباء: فواتير يوليو بالأسعار القديمة..وإصدار أغسطس بالأسعار الجديدة

عداد استهلاك الكهرباء

تحرص وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، على توعية المواطنين بأهمية التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها تجنبا لحدوث مشاكل بسبب أخطاء الفواتير التى يعانى منها عدد من المواطنين ، وفى إطار خطة الوزارة للقضاء على هذه المشاكل.



وأكد الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء والطاقة، أن الوزارة حريصة على توعية المواطنين بأهمية التأكد من صحة فاتورة الاستهلاك الشهرية قبل سدادها لتفادى شكاوى المواطنين من الفواتير الخاطئة ، مؤكدا أن المواطن يجب أن يقارن بين قيمة الفاتورة وبين القراءة الموجودة بالعداد قبل السداد.

و أوضح حمزة ، فى تصريحات خاصة لاحدى الصحف، أن فاتورة الاستهلاك التى يتم تحصيلها خلال هذه الأيام هى فاتورة استهلاك شهر يونيو ولكنها تصدر فى يوليو ، موضحا أن هذه الفاتورة يتم تحصيلها وفقا للأسعار القديمة وليس بأسعار الشرائح الجديدة التى تم إعلانها.

وأشار حمزة إلى أن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها على استهلاك الشهر الجارى والتى تصدر فاتورته فى منتصف أغسطس وفقا للأسعار الجديدة ، مشيرا إلى أنه من الضرورى أن يراقب المواطن استهلاكه خاصة وأن من يزيد استهلاكه عن ألف كيلو وات لن يحصل على دعم وسيتم حسابه على 145 قرشا للكيلو وات ساعة من أول كيلو يتم استهلاكه.

وتابع حمزة ، أن المواطن يحصل على دعم من الدولة حتى ألف كيلو وات ، لافتا إلى أن من يستهلك 50 كيلو وات ساعة شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 65 جنيها يتحمل المواطن 12 جنيها فقط) ومن يستهلك 100 كيلو وات ساعة شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 123 جنيها يتحمل المواطن 28 جنيه فقط).

وقال حمزة إن من يستهلك 200 كيلو وات شهريا (قيمة الفاتورة الفعلية 237 جنيها يتحمل المواطن 78 جنيها فقط)، مضيفا أن جميع الشرائح تحصل على دعم فمن يستهلك أيضا 750 كيلو وات (قيمة الفاتورة الفعلية 865 جنيها يتحمل المواطن 607 جنيهات فقط)، وتبلغ قيمة الفاتورة الفعلية لمن يستهلك ألف كيلو وات 1051 جنيها يتحمل منها المواطن 944 جنيها فقط.

ومن جانبه أكد مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ، أن هناك تعليمات مشددة من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء ، لرؤساء شركات توزيع الكهرباء بجميع أنحاء الجمهورية بمراجعة فواتير الاستهلاك بدقة قبل إصدار الفاتورة للمواطنين لعدم تحميل المواطن أعباء اقتصادية.
وأشار المصدر ، إلى أن الوزير شدد على رؤساء شركات توزيع الكهرباء بمحاسبة المقصرين من إدارات الكشف والتحصيل وضرورة الالتزام بأخذ القراءة الفعلية وعدم الاعتماد على متوسط الاستهلاك.


الجدير بالذكر أن أسعار شرائح الكهرباء العام المالى الجديد 2018/2019، التى سيتم تطبيقها بدأ من يوليو الجارى، هى كالآتى:

1- الشريحة الأولى من صفر إلى 50 كيلو وات (22 قرشا)

2- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات (30 قرشا)

3- الشريحة الثالثة من صفر حتى 200 كيلو وات ( .36 قرشا)

4- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات ( 70 قرشا )

5- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات ( 90 قرشا )

6- الشريحة السادسة من651 إلى ألف كليو وات ( 135 قرشا )

7- الشريحة السابعة من يزيد عن 1000 كيلو وات لا يحصلون على دعم ( 145 قرشا )

 

 

التعليقات