اعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات

وزير التعليم العالى خالد عبد الغفار

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أن الحد الأدنى لكليات الطب على مستوى الجمهورية توقف عند 98.04 % فيما توقف الحد الأدنى لطب الأسنان عند 97.8 % وتوقف الحد الأدنى لكليات الصيدلة عند 96.8 %، والعلاج الطبيعى 96.70 %، وفى الشعبة الأدبية توقف الحد الأدنى للقبول بكليات الاقتصاد والعلوم السياسية 96.09 % والإعلام 95 % والألسن 94.75 % والآثار 91.70 %.

وأعلن الوزير، أن طالب وحيد بشعبة علمى علوم استنفذ رغباته بالمرحلة الأولى لكتابته رغبات لا تتناسب مع شعبته العلمية، فيما تخلف عن تنسيق المرحلة الأولى 700 طالب.

وأضاف الوزير، أن الحاصلين على أكثر من 95 % فى العلوم 37723 بنسبة 23 % من طلاب فى هذا القطاع، وفى الشعبة الهندسية الحاصلين على أكثر من 95 % كانوا 11499 طالب يمثلوا 15 % من طلاب القطاع، وفى الأدبى 6810 يمثلوا 4 % من العدد.

وأضاف الوزير، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة العلمية بكليات الطب البيطرى والتمريض، كما أن هناك أماكن شاغرة بكليات العلوم والفنون التطبيقية والاقتصاد والعلوم السياسية والإعلام والألسن والآثار لطلاب الشعبتين العلمية "علمى علوم ورياضة".

 

أماكن شاغرة لطلاب علمى علوم بالطب البيطرى والتمريض

أعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم بمقر الوزارة، أن هناك أماكن شاغرة بكليات الهندسة لطلاب الشعبة الهندسية كما أن هناك أماكن شاغرة بمعظم كليات الحاسبات والمعلومات على مستوى جامعات الجمهورية.

 

وأعلن الوزير، أن هناك أماكن شاغرة لطلاب الشعبة الأدبية فى كليات التجارة والآداب والحقوق والسياحة والفنادق والتربية بكل شعبها.

 

المرحلة الثانية من التنسيق

وأعلن الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، خلال فعاليات المؤتمر الصحفى الذى يعقده اليوم بمقر الوزارة، انطلاق تنسيق المرحلة الثانية غدا الإثنين بحد أدنى 78.05 % للشعبة العلمية و69.51 % للشعبة الأدبية.

 

تنسيق الشهادات الفنية

وأعلن الوزير انطلاق تنسيق الشهادات الفنية أوائل أغطسطس المقبل، وذلك بعد الانتهاء من أعمال تنسيق المرحلة الثانية من التنسيق، وأنه من المحتمل أن يكون تنسيق الشهادات الفنية متزامنًا مع المرحلة الثالثة من التنسيق، كما أعلن فتح باب صرف أوراق القبول لطلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية اعتبارا من الثلاثاء المقبل وحتى 15 أغسطس المقبل بمكتب التنسيق الرئيسى الكائن بالمدينة الجامعية لجامعة القاهرة وفرعيه فى الإسكندرية وأسيوط.

 

فروع مكتب التنسيق

وأضاف الوزير، أن فرع مكتب التنسيق بالإسكندرية سيخدم أبناء الإسكندرية ومحافظات الوجه البحرى بصفة عامة فى صرف وقبول أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية أو الأجنبية، وكذلك فرع أسيوط سيخدم أبناء المحافظة ومحافظات الوجه القبلى بصفة عامة، ذلك بالإضافة لمكتب التنسيق الرئيسى بجامعة القاهرة الذى يخدم العاصمة ومحافظات القاهرة الكبرى، مؤكدا أن فتح باب القبول لهذه الفئة من الشهادات جاء نفيذا لما وعدت به وزارة التعليم العالى وبناءاً على رغبة الطلاب من الحاصلين على الشهادات المعادلة العربية والاجنبية فى قبول حملة هذه الشهادات مبكراً تمهيداً لإعلان نتائج ترشيحهم أسوه بالعام الماضى.

 

الثانوية السودانية والليبية

وأشارت الوزارة، إلى أنه بالنسبة الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية السودانية والثانوية الليبية المتخصصة يتم صرف وقبول الأوراق بالنسبة لهم بمقر المكتب الرئيسى بالقاهرة فقط، كما تقرر الاستمرار بالسماح للطلاب بتسجيل عدد (60 رغيه) كما كان معمولاً به فى العام الماضى؛ لإتاحة الفرصة أمامهم لاختيار أكبر عدد ممكن من الكليات والمعاهد والحد أو القضاء نهائياً على ظاهرة استنفاذ الرغبات التى أشتكى منها الكثير من الطلاب فى الأعوام السابقة.

 

كانت وزارة التعليم العالى والبحث العلمى، أعلنت الحد الأدنى للمرحلة الأولى، للشعبة العلمية 394 درجة فأكثر أى بنسبة 96.10% بمجموع عدد الطلاب 28001 طالب، والشعبة الهندسية بحد أدنى 385 درجة فأكثر أى بنسبة 93.90% فأكثر بعدد طلابى 15267، والشعبة الأدبية بحد أدنى328 درجة فأكثر أى بنسبة 80.00% فأكثر 83539 طالبًا، بإجمالى 126807 طلاب.

التعليقات